التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

رئيس الوزراء : لا حاجة لقوات قتالية برية أجنبية على الارض العراقية 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي عدم الحاجة لقوات قتالية برية أجنبية على الارض العراقية.
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ل الدولية نسخة منه اليوم ” تؤدي القوات الخاصة العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب دورا كبيرا في المعركة ضد عصابات داعش الارهابية، وقد اثبتت قدرة فائقة في استهداف قادة داعش وفي تنفيذ اخطر المهام في معارك تطهير المدن واستعادة السيطرة على المناطق الحيوية والاستراتيجية من الارهابيين”.
واضاف ” وتواصل هذه القوات اداءها بنجاح واتقان في مختلف مناطق القتال الى جانب بقية التشكيلات المقاتلة البطلة التي حررت مساحات واسعة من الاراضي المغتصبة وتتجه لتحرير ماتبقى منها باصرار وعزيمة”.
وتابع البيان ” ويؤكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في لقاءاته مع الشركاء الدوليين دعوته وترحيبه بدعم القوات العراقية بالأسلحة والتدريب والاستشارة، وعدم الحاجة لقوات قتالية برية أجنبية على الارض العراقية”.
وختم بالقول ” كما وتشدد الحكومة العراقية على ان اي عملية عسكرية او انتشار لأي قوة اجنبية خاصة او غير خاصة في اي مكان في العراق لايمكن ان يتم دون موافقتها والتنسيق معها والاحترام الكامل للسيادة العراقية”.
وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قد اعلن الثلاثاء في تصريحات معدة للإلقاء في جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الامريكي، إن “الولايات المتحدة سترسل قوة متخصصة لمساعدة العراق في ممارسة مزيد من الضغط على داعش ولتتمركز من أجل القيام بعمليات من جانب واحد في سوريا”.
وأضاف كارتر أن “هذه القوة سيكون بمقدورها بمرور الوقت تنفيذ غارات والإفراج عن رهائن وجمع معلومات الاستخبارات وأسر زعماء داعش “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق