التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

صلاح عبد الرزاق : نرفض نشر قوات اقليمية بالعراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

رفض نائب عن ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، نشر قوات اجنبية عبر تحشيد اقليمي بمشاركة امريكية في العراق لمحاربة تنظيم داعش، فيما بيّن أن هذا التوجه يعكس نية الادارة الامريكية للتدخل العسكري المباشر في البلاد وانشاء اقليم سني بدعم خليجي.
وقال النائب صلاح عبد الرزاق، في تصريح صحفي ان ‘العراق ليس بحاجة الى قوات برية اجنبية لان لديه العدد الكافي من القوات الامنية والحشد الشعبي’.
وأضاف، ‘اذا كانت واشنطن جادة فعلا في محاربة داعش فيمكنها تسديد ضربات جوية حقيقية لارتال وصهاريج نفط ومعسكرات التنظيم في العراق، كما عليها الوفاء بصفقات الاسلحة والطائرات التي دفعت الحكومة العراقية اثمانها منذ سنوات، بدلا من حديثها عن نشر قوات لها’.
وأكد أن ‘تحشيد قوات اقليمية سنية من تركيا ومصر وعشرة آلاف جندي امريكي يكشف عن نوايا الادارة الاميركية للتدخل العسكري المباشر في الشؤون العراقية ومنها عودة الاحتلال وانشاء اقليم سني وفرضه كأمر واقع بدعم اميركي وخليجي’.
وتابع ان ‘مجيء قوات برية اجنبية سيعقد المشهد العسكري على الارض ويعقد الوضع السياسي، كما انه يفتح الباب لدخول قوات اجنبية اخرى الى العراق، فيصبح العراق ساحة للحرب بالنيابة او تصفية حسابات الدول الكبرى والدول الاقليمية’، مؤكدا ان ‘هذا السيناريو لن يحدث لان ارادة العراقيين ستفشله في مهده، ولن يكون عنوة على الحكومة والبرلمان العراقي’.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق