التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

النوري : العراق سيقدم شكوى لمجلس الأمن إذا توفرت أدلة تؤكد تهريب داعش للنفط الى تركيا 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

كشفت وزارة الدفاع عزم العراق تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن في حال توفرت لديه الأدلة الكافية التي تؤكد تهريب عصابات داعش الارهابية للنفط العراقي إلى تركيا.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع نصير نوري في تصريح صحفي”إذا ما توفرت الأدلة الكافية والتفاصيل لدى الحكومة العراقية {التي تؤكد تهريب داعش للنفط العراقي إلى تركيا} فلن تتردد في التقدم بشكوى رسمية في مجلس الأمن وأمام كل الجهات الدولية المختصة”.
وأضاف “هناك معلومات عامة دون تفاصيل كثيرة عن تهريب النفط العراقي عبر ممرات وعلى شاحنات لدول منها تركيا، وهو ما يستخدم في تمويل داعش”، كما نوه إلى وجود “مشاهدات وصور أقمار صناعية ومعلومات من أجهزة استخبارات تؤكد تهريب داعش للنفط العراقي إلى تركيا”.
وكان نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنتونوف، قد اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأسرته بـالضلوع مباشرة في شراء النفط من داعش وتهريبه إلى تركيا، في اتهامات روسية جديدة لتركيا بعدما أسقط الجيش التركي طائرة حربية روسية في 24 من الشهر الماضي فوق الحدود السورية .
في حين قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح صحفي، انه لا أحد يملك حق اتهام تركيا بشراء النفط من عصابات داعش”، لافتا الى ان تركيا لم تفقد قيمها الأخلاقية حتى تشتري النفط من داعش .
ووصف ارودغان، الادلة التي قدمتها موسكو بتورط انقرة بشراء النفط المهرب من العراق وسوريا عن طريق عصابات داعش بانها مجرد افتراءات .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق