التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مجلس محافظة كربلاء : اكثر من 27 مليون زائر ادوا زيارة الاربعين من دون وقوع أي حالة تدافع او اختناق 

كربلاء المقدسة ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلن مجلس محافظة كربلاء ،اليوم الخميس عدم تسجيل اي حالة اختناق او تدافع خلال الزيارة المليونية في مدينة كربلاء المقدسة ، مؤكدا انسابية الزيارة وانتظامها وفق الخطط الموضوعة لها “.
وذكر رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي ان “مدينة كربلاء المقدسة مدينة الامام الحسين عليه السلام استقبلت ملايين الزوار ، ودخلت الحشود المليونية من كل مدينة ودولة وبلغت اعداد الزائرين اكثر من 27 مليون زائر بينهم خمسة ملايين زائر عربي واجنبي ، وادوا الزيارة بكل نجاح ، مؤكدا ان ” خطط النقل والخدمات وغيرها نجحت بامتياز ” ، مبينا ان ” الزيارة تمت بكل انسيابية بالقرب من الحرمين الشريفين وبينهما، مؤكدا خلو الزيارة من حالات الاختناق والتدافع “.
واكمل ان” الزوار قدموا الى كربلاء وادوا الزيارة بكل انسيابية ، والعتبات المقدسة نظمت الزيارة بين الحرمين الشريفين بكل انسيابية ” ،مبينا ان”النجاح يحسب الى الحكومة المحلية والجهات الامنية ووزارات النقل والاعمار والاسكان والبلديات،والتجارة والوزارات الساندة الاخرى ، والجميع ادى دوره بشكل رائع”.
وتابع ان ” الزوار دخلوا الى كربلاء وخرجوا الى ديارهم سالمين ” ، مؤكدا ان ” كربلاء تشهد الساعات الاخيرة من الزيارة وما تزال تستقبل جموع الزائرين ، وبعد صلاة المغرب ، سيكون كل الزوار قد ادوا الزيارة وعادوا الى مدنهم ومنازلهم” .
واكد “لم نسجل اي حالة من التدافع في ازقة وشوارع كربلاء او في العتبتين المقدستين ، ولم يتعكر صفو الزيارة ، ونقول للعالم هذه هي بركات الامام الحسين {عليه السلام} ، ولم نكن نحن في الحكومتين المحلية والاتحادية والمشاركين في ادارتها سوى صناع وخدام للامام الحجة المنتظر {عج} “.
وختم بالقول ان” العالم سيقيم كيف نجحت الزيارة الاربعينية في حين السعودية التي تعتبر البلد الذي ينظم موسم الحج وهو بلد مستقر سياسيا وامنيا لم يتمكن من ادارة مليوني حاج ، ووقع الاف الضحايا نتيجة التدافع وسقوط الرافعات وغيرها ، وكيف تمكنت مدينة كربلاء المقدسة من الحفاظ على ارواح هذه الملايين ، على الرغم من الحرب التي يخوضها البلد ضد عصابات داعش الارهابية ، رغم كل هذه التحديات تمكن من ادارة هذه الزيارة ادارة ناجحة وببركات ربانية “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق