التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئيس الوزراء :مسيرة الأربعينية عكست صورة مشرقة عن وحدة وقوة واصرار شعبنا على قهر الصعاب 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أن مسيرة الأربعينية عكست صورة مشرقة عن وحدة وقوة واصرار شعبنا على قهر الصعاب.
وقال العبادي في بيان صادر عن رئاسة الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس انه”بحلول الذكرى الحزينة لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف الخالدة مع كوكبة من اهل بيته واصحابه ، والتي تبلغ ذروتها اليوم ، نتقدم بأحر التعازي لأبناء شعبنا العراقي وللأمة الاسلامية ، سائلين الله العزيز القدير ان يجعلنا من السائرين على نهج ابي الاحرار في مواجهة الظلم والفساد والانحراف وتحقيق الاصلاح الذي نسترخص من اجله دماءنا وارواحنا ، وأحيي الجموع المليونية التي أدت زيارة الاربعينية وأبهرت العالم في مسيرة متواصلة وتجمع بشري ليس لهما مثيل “.
وأكد بالقول أن” المسيرة العظيمة التي شهدها العراق هذا العام عكست صورة مشرقة عن قوة ووحدة شعبنا وصلابة أرادته وإصراره على قهر الصعاب والتحديات ، كما سجلت قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية نجاحا كبيرا في حماية الزائرين على طول الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة من جميع المحافظات ومواجهة الإرهاب وإحباط اعتداءاته الآثمة على الأبرياء ، بموازاة الانتصارات المتواصلة التي تحققها على عصابات داعش في ساحات المواجهة والدفاع عن العراق وشعبه ومقدساته “.
وأشاد العبادي” بوزارات ومؤسسات الدولة التي سخرت جهودها وامكاناتها البشرية والمادية من اجل توفير الخدمات الانسانية والصحية والنقل لملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه ، وأدعوهم لمواصلة تقديم الخدمات وتأمين عودة جميع الزائرين الى مدنهم وديارهم “.
وتقدم العبادي ” بالشكر للحكومات المحلية والاجهزة الأمنية في المحافظات المساهمة وبالأخص الحكومة المحلية في كربلاء التي تتحمل العبء الأكبر في هذه الزيارة “.
وشكر ايضا الأمانة العامة للعتبتين المطهرتين الحسينية والعباسية ، مضيفا “تعرب عن بالغ تقديرنا واعجابنا بالمبادرات التطوعية الكريمة للمواطنين وبالروح العالية من التعاون والانضباط التي سادت اجواء الزيارة ، والتي لولاها لما تحقق كل هذا النجاح ، ونسأل الباري جل شأنه ان يمكننا من تحقيق تطلعات شعبنا في وطن آمن مستقر خال من جميع مظاهر الارهاب والفساد ، وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق