التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

السيد القبانجي : العراق ليس بحاجة إلى قوات أجنبية تقاتل على أرضه 

النجف الاشرف ـ محلي ـ الرأي ـ

أكد إمام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي ، ان ” العراق ليس بحاجة إلى قوات أجنبية تقاتل على أرضه ” .
ورفض السيد القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى بالنجف الاشرف اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قوات عسكرية إلى العراق قوامها 100 الف جندي ” ، مؤكدا أن ” العراق لا يحتاج إلى مقاتلين في مواجهة داعش ولا حتى الدعم ، وعلى الدول الكبرى رفع يدها عنها فقط ” .
وتساءل هل نحن بحاجة إلى قوات أجنبية؟ ولماذا لم يتم القضاء على داعش في عام ونصف وكان بإمكان العراقيين ان يطهروا الارض من تلك العصابات كما في جرف النصر وآمرلي؟ ولماذا عشرات الآلاف من المتطوعين من دون تأمين حياتهم ورواتبهم ، وعدم توفير الأسلحة لهم؟ ولماذا التحالف الدولي لا يقصف ارتال داعش؟ لماذا يزودونهم بالأسلحة بحجة الاشتباه؟ لماذا السعودية وقطر وهم حلفاء أمريكا يقدمون الدعم المالي والبشري لداعش من دون اي موقف رافض من أمريكا؟
كما تساءل انه ” لماذا تُجهز داعش بأحدث الأسلحة والتقنيات؟ ولماذا أوروبا تزودهم بالمقاتلين؟ ” ، مبينا ان ” الحرب من وراء كل ذلك هو محاربة الإسلام ، بالتالي يجب أن تتغير الأنظمة الفاسدة والظالمة في المنطقة ” .
من جانب آخر أكد أن ” العراق بفضل الله ومودته لأهل البيت {عليهم السلام} صنع المعجزة في زيارة الأربعين ” ، مؤكدا أن ” العالم مذهول من مشاركة 27 مليون زائر ومن أكثر من 60 دولة في ظل ظروف العراق وتحديات الإرهاب له ، ولم تحدث اي مشكلة او فرقة ” ، مقدما الشكر للوزارات التي بذلت جهدا في هذه المسيرة ، مؤكدا أننا لا نشكر الشعب العراقي والمواكب الحسينية ؛ لأن الله كفيل بشكرهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق