التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير الداخلية يوضح التحويل من الملاك الشرطوي إلى المدني سيحرم المنتسب من سنوات خدمته 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

أوضح وزير الداخلية محمد سالم الغبان أن ” التحويل من الملاك الشرطوي إلى المدني سيحرم المنتسب من سنوات خدمته في وزارة الداخلية ” .
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه أن ” وزير الداخلية محمد الغبان رأس اجتماعاً مع وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية عقيل الخزعلي ، وعدد من المعنيين في الوكالة ومدراء الدوائر فيها ” .
وناقش الوزير مع الحاضرين مجمل العمل الإداري في الوزارة ، مؤكداً على أهمية الاعتماد على الأسس العلمية الصحيحة في العمل الإداري ، والمخاطبات الرسمية ، وتجاوز حلقات الروتين الزائدة .
واضاف البيان بعدها ناقش المجتمعون موضوع التحويل من الملاك الشرطوي إلى الملاك المدني ، حيث بين وكيل الوزارة للشؤون الإدارية إن ” الدرجات المخصصة للداخلية تبلغ 2000 درجة ، وأعداد المتقدمين للتحويل تجاوزت 13000 متقدم ” .
وشدد وزير الداخلية على ضرورة الإفصاح التام والإعلان الواضح لكل المتقدمين عن الآلية التي تم اعتمادها للتحويل وفق الدرجات المخصصة ، والمعايير التي تم على اساسها التحويل كاعتماد الاختصاصات المطلوبة ، ومراعاة موضوع حصول المتقدم على الشهادة الدراسية قبل التعيين على ملاك الوزارة وليس بعدها ؛ ليكون واضحاً لكل المتسائلين عن الموضوع وبكل وضوح وشفافية وبيان سلامة عملية فرز الاسماء للذين انطبقت عليهم الشروط من عدمهم ” .
واكد الوزير خلال الاجتماع امراً اراد ايصاله لكل ابناء الوزارة من الراغبين بالتحويل من الملاك الشرطوي إلى الملاك المدني ، وهو ان وزارة المالية تعتبر من يحول على الملاك المـدني بمثابة {التعيين الجديد} وهذا يعني حرمان المنتسب من سنوات خدمته في وزارة الداخلية عندما كان على الملاك الشرطوي .
وتابع البيان ان ” الغبان في مفاوضاته ولقاءاته المستمرة مع المعنيين في وزارة المالية ، وحرصاً منه على منتسبي الوزارة يريد تثبيت سنين خدمة المنتسبين ، واحتسابها لأغرض التقاعد على الأقل ؛ لضمان احتساب سنين الخدمة قبل التحويل الى الملاك المدني ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق