التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الزاملي: العراق يمتلك قوة عسكرية قادرة على التصدي للاعتداءات التركية 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قال رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، ان ” العراق يمتلك قوة عسكرية قادرة على التصدي للاعتداءات التركية وخرقها للسيادة”.
وبين الزاملي اننا “قادرين على استثمار قوتنا والضغط على الجانب التركي اقتصاديا وعسكريا من خلال مقاطعة جميع البضائع التركية ومحاسبة التجار المستوردين لتلك البضائع، علاوة على استخدام القوة العسكرية من خلال استخدام السلاح الجوي من طائرات السيخوي والاف 16 والمي 35 “، مشددا على ضرورة “اعتماد العراق على نفسه وتوحيد اتخاذ القرار “.
وأشار الى ان “البرلمان سيعمد الى اتخاذ قرارات مساندة للحكومة من اجل الوقوف لاتخاذ قرار جريء لحماية السيادة العراقية من أي اعتداءات خارجية”.
وشدد على ضرورة ” العمل بالرادع الاقتصادي ومنع التعامل مع تركيا التي تعتمد بشكل كبير على السوق العراقية في اقتصادها “، مبينا ان ” العراق يمتلك قوة عسكرية على الأرض قادرة على مجابهة أي قوة تحاول المساس بالسيادة العراقية”.
ولفت الزاملي الى ان ” العراق غير قادرة على مطالبة روسيا بالدعم العسكرية لانها تخوض الحرب ضد الإرهاب في سوريا “، مؤكدا ان ” الحكومة العراقية مكبلة بأتفاقيات عسكرية مشتركة مع أمريكا وهي الوحيدة المخولة في الدفاع عن الأراضي العراقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق