التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

بدر النيابية : المجتمع الدولي يجامل تركيا 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد النائب عن كتلة بدر عبد الحسين الازيرجاوي ان التدخل التركي خطير جدا والاخطر منه هو الاستهانة والعناد والاصرار على التواجد في الاراضي العراقية.
وقال الازيرجاوي ان الصيحات والاحتجاجات من قبل المسؤولين والشعب العراق دعت الحكومة الى اللجوء للمنظمة الدولية التي اثبتت ان مصداقيتها على المحك، لان هذه المنظمة حري بها عدم السماح لدولة التدخل في شؤون دولة الاخرى، مما قد يسمح ذلك للدول الاخرى احتلال أي مكان آخر.
واشار الى ان هناك مجاملة واضحة لتركيا من قبل مجلس الامن والامم المتحدة خلال هذه الفترة، فالمنظمة تعلم جيدا مستوى التعديات والتجاوزات والمساعدات التي تقدمها تركيا لعصابات داعش الارهابية في الدخول الى سورية والعراق، الا انها لا تتخذ أي موقف من شأنه ايقاف ما تقوم به انقرة.
واضاف ان العرب في نينوى يشكلون 70% من المحافظة، متسائلا بالقول : اين عروبة هؤلاء ؟، لافتا الى ان المشكلة ليست في الاتراك انفسهم عندما تواجدوا في الموصل، بل ان هناك من يسوغ للاتراك الدخول اليها، مؤكدا انه رغم الاطماع والمخططات التي تحاك بشأن نينوى الا انه لا يمكن ان تقتطع هذه المحافظة من جسد العراق من قبل تركيا او غيرها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق