التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الشيخ زكزكي اصيب بجراح بالغة ونقل الى كادونا 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن المتحدث باسم الحركة الاسلامية في نيجيريا ابراهيم موسى بان زعم الحركة الشيخ ابراهيم زكزكي قد اصيب بجراح بالغة خلال الهجوم الذي قامت به قوات الجيش على منزله وانه نقل الى كادونا.

وصرح المتحدث لوكالة فرانس برس “وردتنا تقارير بان الجنود قاموا باجلاء جثث عناصرنا الذين قتلوا امام منزل زعيمنا في شاحنات”.

واضاف انه تم اعتقال الشيخ زكزكي.

واشار الى ان “الجنود اعتقلوا الشيخ ابراهيم زكزكي صباح اليوم (امس الاثنين) في منزله المهدم حيث كان في غرفة لم تصلها النيران التي دمرت المنزل بعد القاء القنابل اليدوية داخله”.

وقال موسى انه لا يستطيع الكشف عن عدد محدد للقتلى “الا ان العدد كبير نظرا لعدد الاشخاص الذين استجابوا للدعوة لحماية المنزل من الجنود الغزاة”.

وقال ان من بين القتلى زوجته وابنه والمتحدث السابق باسم الحركة.

وتحدث سكان عن قيام جنود بنقل جثث من المنطقة المحيطة بمنزل الشيخ زكزكي.

وقال احد السكان ويدعى بشير بيللو لوكالة فرانس برس “صباح اليوم (امس الاثنين) بدأ الجنود في اخذ جثث اتباع زكزكي في شاحنات ربما للتخلص منها”.

وقال ان “عددا كبيرا من اتباعه قتلوا باطلاق النار عليهم في محيط منزله السبت والاحد حيث تجمعوا لحماية منزله من الغزو العسكري”.

وزعم الجيش بان افرادا هاجموا قافلة قائد الجيش يوسف بوراتاي ما دفع الجيش للرد على ذلك، الا ان الحركة الاسلامية تنفي ذلك.

يذكر ان قوات الجيش النيجيري ارتكبت مجزرة عندما هاجمت حسينية “بقية الله” وقتلت العديد من الافراد ودمرتها ومن ثم هاجمت منزل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم زكزكي وقتلت واصابت عددا كبيرا من الافراد المجتمعين حوله.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق