التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئيس البرلمان من عُمان : مساعدة العراق في حربه ضد داعش فرصة لاستئصالها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، اليوم الثلاثاء ، بمقر اقامته في عُمان مع وزير الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي ، التطورات الامنية ، والسياسية .
وقال بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخه منه انه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك ، كما وتناول البحث الأوضاع الأمنية ، والسياسية في المنطقة .
وأكد الجبوري خلال اللقاء أن المنطقة تمر بأزمات ضاغطة وواقع مربك يحتاج إلى إعادة نظر من كافة الأطراف ، لافتا الى أن الارهاب يريد استثمار أية فرصة ممكنة بغية التوسع في جميع البلدان ، مبينا أن مساعدة العراق والوقوف معه في حربه ضد عصابات داعش الارهابية تعد فرصة مواتية لاستئصال هذه الآفة الخطيرة .
من جانبه عدّ وزير الخارجية العماني زيارة رئيس البرلمان بأنها فرصة كبيرة نحو توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين ، وخلق أجواء مناسبة من التعاون المشترك ، مؤكدا أن سلطنة عُمان تقف مع العراق في الأزمات التي تواجهه .
كما اتفق الجانبان على أهمية تنسيق الجهود بين كافة الأطراف لمواجهة التحديات والتوترات التي تمر بها المنطقة الاقليمية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق