التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الاحتلال يصدر قرارات “إبعاد” و”منع من السفر” لأربعة مقدسيين بينهم سيدة 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

استدعت سلطات الاحتلال سيدةً وثلاثة شبان مقدسيين إلى مركز شرطة المسكوبية بالقدس المحتلة، وسلمتهم قرارات إبعاد عن المدينة، ومنع من السفر.

وصدرت قرار الإبعاد عن مدينة القدس بحق الشابين المقدسيين عبادة نجيب (18 عامًا)، ومحمد عبد الباسط الرازم (24 عامًا) موقعة من قائد المنطقة يويل سطريك، حسب البند 6 و109-108 لقانون “الدفاع ساعة الطوارئ” لسنة 1945. كما ارفق منع القرار خارطة تشير إلى الأماكن التي يمنع التواجد فيها.
وجاء أمر الإبعاد للشاب الرازم من تاريخ 14/12 لغاية 13/3/2016 (3 أشهر).
والرازم أسير محرر من بلدة سلوان، اعتقل مرتين عام 2010 لمدة أسبوع، وخضع للحبس المنزلي لمدة 21 شهرًا، وفي عام 2012 حكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 6 أشهر، كما أُبعد عن المسجد الأقصى 4 مرات، وانتهى إبعاده الأخير قبل أسبوع.
أما قرار منع السفر فقد صدرت بحق السيدة هنادي الحلواني، وأكرم الشرفا، وتم تسليمهما القرار بعد استدعائهما للتحقيق.
وجاء قرار منع السفر بأمر من نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية سيلفان شالوم، حسب بند 6 تمديد اللوائح لبند الحالات الطارئة “الخروج من الدولة” لسنة 1948. وحسب القرار فإن منعهما سارٍ حتى تاريخ 12/1/2016، وسيتم فحص إمكانية احتمال تمديد القرار لستة أشهر.
وتدعي سلطات الاحتلال في قرارها أن ” الحلواني والشرفا لهما علاقة مع نشطاء حماس، ومغادرتهما “الدولة” هدفه مساعدة النشاطات لأسباب أمنية خطيرة، ومغادرتهما البلاد سوف يشكل تهديدًا “لأمن الدولة””.
يشار إلى أن قرار منع السفر للشاب الشرفا انتهى بتاريخ 30/11، وتم تجديده الثلاثاء 14/12، كما تمنع سلطات الاحتلال الشرفا من دخول المسجد الأقصى منذ عامين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق