التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

السيد القبانجي: الموقف التركي لازال غير عابئ بالسيادة العراقية والتحالف الإسلامي الجديد يلفه الغموض 

النجف الاشرف ـ محلي ـ الرأي ـ

وصف أمام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي التحالف الثلاثيني الذي تقوده السعودية بانه يلفه غموض كبير وتحالف غير شرعي لان الدولة المعنية لا علم لها به “، منددا” بمجزرة نيجيريا بحق الشيعة ، مطالبا الحكومة النيجيرية بالكشف عن مصير الشيخ الزكزكي.
وقال السيد القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف ان” التحالف السعودي العسكري بمشاركة 34 دولة بعنوان التحالف الإسلامي العسكري لمواجهة الإرهاب يلفه غموض كبير وعلامات استفهام واسعة وهو تحالف غير شرعي لان العراق وهو الدولة المعنية ليس لديه علم ولم تؤخذ استشارة منه بهذه الموضوع “.
وأضاف أن “المؤشرات تؤكد بأن هناك شي آخر وراء هذا التحالف فدرع الجزيرة لا يحمي المنطقة من إسرائيل وإنما لمواجهة الشيعة كما في البحرين “.
وبين إن “هذا التحالف جاء بعد أن أثبت الشيعة جدارتهم وقوتهم في تحرير الانبار والرمادي وقدرتهم على تحرير الموصل وبعد أن ظهر الشيعة أنهم أبطال المعركة “.مؤكدا أن” الهدف من التحالف ان لا يقوم الشيعة بتحرير الموصل”.
وتابع أن” السعودية هي البنت البارة للولايات المتحدة الأمريكية ونحن أصحاب الوحدة الوطنية ولن نقبل بالطائفية.
من جانب آخر أكد السيد القبانجي أن” الموقف التركي لازال غير عابئ بالسيادة العراقية ولا بالمطالب الدولية بالانسحاب “.
مؤكدا أن الموقف التركي لازال يتجاوز تجاوزا واضحا وغير مقبول وان الخاسر من هذا التجاوز هو تركيا “,مضيفا انه” مازال العراق ينتظر انسحابا كليا وليس جزئيا للقوات التركية “.
وفي شأن منفصل ندد السيد القبانجي “بالمجزرة ضد الشيعة في نيجيريا من دون جرم سوى أنهم شيعة اهل البيت وأنهم احيوا ذكرى الاربعين إلا أن أعداء اهل البيت لم يطيقوا ذلك وخططوا بأموال سعودية وقاموا بهذه المجزرة وما زالت الحكومة النيجيرية لم تندد بهذه الجريمة وهذا يدلل ان هناك تواطؤ “.مستنكرا “الصمت العالمي على هذه المجزرة الرهيبة الوحشية متسائلا عن صوت منظمات حقوق الإنسان؟ فيما طالب الحكومة النيجيرية الكشف عن مصير الشيخ الزكزكي “، مؤكدا أن” هذه الجريمة لن تمضي لان الله ينتقم لعباده الصالحين كما انتقم الله للشهيد الشيخ حسن شحاته في مصر وسنشهد انتقام الله بهؤلاء الظالمين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق