التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

وزير الداخلية يوجه بتفعيل خدمة التسجيل المحمول للبطاقة الوطنية 

بغداد – محلي – الرأي –
وجه وزير الداخلية محمد سالم الغبان بتفعيل خدمة التسجيل للبطاقة الوطنية المحمولة{Mobile Station} للحالات الخاصة التي لا تستطيع مراجعة دوائر الأحوال ومراعاة الحالات الإنسانية.

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” وزير الداخلية محمد الغبان ترأس اجتماع اللجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية بحضور الجهات المعنية والساندة للمشروع الذي كانت له نتائج ايجابية لمسها المواطن العراق ، وفي بداية الاجتماع تدارس المجتمعون ما تحقق من مقررات الاجتماع السابق، فيما وجه الوزير بتفعيل خدمة التسجيل للبطاقة الوطنية المحمولة”.
وتابع ان ” المجتمعين ناقشوا عقد مؤتمرات واجتماعات مع الأمن السياحي ومدراء دوائر الدولة في جميع محافظات البلاد للتثقيف على آلية التعامل مع المواطنين الحاصلين على البطاقة الوطنية.
وبحث المجتمعون بحسب البيان المباشرة بدراسة يتم من خلالها منح البطاقة الوطنية للعراقيين الموجودين خارج البلاد، حسب الجدول ودائرة الأحوال المسجلين بها.
ووجه الوزير في البيان ذاته بالاستمرار بالحملة الإعلامية والمباشرة بعمل كراس خاصة بإجراءات العمل القياسية للبطاقة الوطنية يتضمن شرح للإجراءات القياسية المطلوب أداءها لوظائف البطاقة، ليكون تحت يد العاملين بالمشروع للعودة اليها والاستفادة منها خلال العمل، وضرورة الاستمرار بالتدريب.
وأشار البيان الى ان ” المجتمعين ناقشوا استمرارية متابعة البنى التحتية للمشروع ، وقرر المجتمعون أيضا البدء بمنح البطاقة الوطنية للمواطنين في محافظة النجف الاشرف مطلع العام المقبل بعد أرشفته سجلات أحوال المحافظة.
وبين انه ” تم توزيع الموظفين المنقولين حديثا من دائرة المفتش العام على دوائر الأحوال المدنية للعمل بها وذلك من اجل اكتسابهم الخبرة وزجهم بدورات تدريبه من اجل تدعيم كادر عمل البطاقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق