التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير الاعمار : انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العربي للعامين المقبلين 

بغداد – سياسة – الرأي –
اعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني خلال اختتام اعمال الدورة 32 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي المنعقد في جمهورية مصر العربية انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي للعامين المقبلين .
وقال الخيكاني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، انه ” تم انتخاب جمهورية العراق لعضوية المكتب التنفيذي لعامي 2016 و2017 ” ، مؤكداً في كلمته التي القاها امام المجلس على اهمية تظافر الجهود العربية في مجال الاسكان ، والنظر بجدية لواقع المدن المتضررة من جراء العمليات الارهابية .
واشار الى ان ” العراق دأب ومن خلال مشاركته المنتظمة في المحافل العربية والاقليمية والدولية المعنية بقضايا الاسكان والتنمية الحضرية على تبني المبادرات الجديدة ، وبحث التحديات التى تواجه معظم الدول العربية في مجال الاسكان من قضايا عمرانية ، واقتصادية ، واجتماعية ، وبيئية ، والعمل على إيجاد فرص للتنمية الحضرية المستدامة ، وايجاد حلول عبر التواصل بين الدول العربية ، والسعي الجاد والحثيث لعلاج المشكلات الاجتماعية في مجتمعاتها ، وإيجاد آليات للعلاج بالشكل المناسب لأوضاعها وبما يحقق الرفاه الاجتماعي في الدول العربية ” .
واضاف انه تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الدول العربية في كافة المجالات ، سيما المتعلقة منها بالتنمية العمرانية ، مطالبا بتنشيط الدور الاقتصادي لمصلحة المواطن العربي ، ورفع كفاءة معيشته ، وتبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة في مجال الاسكان ، وتسليط الضوء على قضايا الإسكان والتنمية العمرانية ، ودورها الرئيسي والمهم في بناء الاقتصاد ، وبناء المجتمعات العمرانية العربية في المستقبل .
وأوضح بأنه تم خلال الاجتماعات بحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتجمعات الإقليمية والدولية في مجال الإسكان ، فضلا عن الستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق