التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

حركة النجباء في العراق: تحرك القوات التركية “تكتيكي” للمناورة على حفظ مصالحها بالمنطقة 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

وصف المتحدث باسم حركة أنصار الله النجباء هاشم الموسوي تحريك تركيا لقواتها الموجودة في شمال العراق بأنه تحرك “تكتيكي” ،مبينا أنها مستمرة في المناورة للحفاظ على ما تبقى من مصالحها في مناطق شمالي العراق وسورية.

وقال الموسوي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “القوات التركية انتقلت من مكان الى مكان آخر وهذا أمر تكتيكي باعتبار أن التنقل من مكان الى آخر يأتي لأغراض تكتيكية”.
وأوضح الموسوي ،أن “الجانب التكتيكي هو ليس بمعنى أن الأتراك يخافون من داعش بل لأن تركيا تمر بظرف حرج فهي اولا خسرت الجانب الاقتصادي وهو الجانب النفطي على اعتبار أن داعش كانت تمول تركيا بالنفط وثانيا هي خسرت الوجود العسكري في سورية لاسيما بعد التهديد الروسي بضرب أي طائرة تركية في سورية”.
وأضاف ،إن “الاتراك ليس لديهم شرط سوى التهيئة لإقامة الاقليم المتمثل بإقليم الموصل الذي يريدون أن تكون لهم سيطرة كاملة وتامة عليه وهم يهيئون عملائهم كأثيل النجيفي وأسامة النجيفي على ان تهيئ السعودية وقطر وبقية الدول المتحالفة الاقليم السني وفق برمجة صلاح الدين والانبار فهم يريدون تقسيم العراق وجعله تحت وصايتهم جراء وجود العملاء في الخط الداعشي الذين ينتمون للأسف الشديد للقوى العراقية التي تدعي الوطنية وهم السبب الرئيسي بدخول القوات التركية الى العراق”.
وأضاف ،إن “القوات التركية الموجودة في الأرض العراقية كما قلنا سابقا وكما اعتبرته الحكومة هي قوات غازية معادية وهي قوات محتلة بطبيعة الحال مع الرفض من كل الجهات المسلحة والجماهير التي خرجت والمرجعية التي نطقت ورفضت هذا الوجود فنحن ليس لدينا خيار سوى أن نعمل كل الطرق المتاحة لجبر الجانب التركي على الانسحاب وسنتعامل معها كما نتعامل مع المحتل وهذا شي وارد”.انتهى

المصدر / وكالة انباء فارس

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق