التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الانواء الجوية: امطار وعواصف رعدية وترابية خلال اليومين المقبلين 

بغداد ( الرأي )
توقعت هيئة الانواء الجوية، السبت، هطول امطار مصحوبة بعواصف رعدية وترابية خلال اليومين المقبلين، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستنخفض قليلا.
وقالت الهيئة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه  نسخة منه ان “البلاد ستتأثر يوم غد الاحد بمنخفض جوي ناتج عن اندماج منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً”، مبينة ان “الطقس في المنطقة الوسطى والجنوبية سيكون غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منهما وفرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض أقسام المنطقة الجنوبية”.
وأضافت الهيئة ان” المنخفض سيتعمق اكثر ليوم الاثنين ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً ممطراً، وتكون الأمطار غزيرة في بعض أقسام المنطقة الشمالية ومعتدلة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع حدوث عواصف رعدية”، مشيرة الى ان “درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات عن اليوم السابق”.
وأكدت الهيئة ان “الرياح ستكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س، وتشتد في بعض الأماكن الى أكثر من (50) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”، لافتة الى ان “مدى الرؤية سيكون من (6-8) كم وفي المطر والغبار من (2-4) كم”.
وشهدت عموم البلاد خلال شتاء العام هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب عدم وجود الصيانة الدورية لمجاريها، اضافة الى قدم هذه المجاري والتي اصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الامطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق