التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

نائب عن التحالف الوطني : الجيش العراقي سيعاد ترتيبه بين الجيوش العربية بعد انتصاراته المتحققة على داعش 

بغداد – امن – الرأي –
اكد النائب عن التحالف الوطني فريد الابراهيمي ،اليوم الثلاثاء،على ان الجيش العراقي سيعاد ترتيبه بين جيوش الشرق الاوسط بعد انتصاراته المتكررة على عصابات داعش الارهابية في محافظات الانبار وصلاح الدين.
وقال الابراهيمي اليوم، ان” الجيش العراقي من اقدم جيوش المنطقة وقد خاض حروبا كبيرة للدفاع عن العراق ، وكانت له صولات كبيرة ، وسجل انتصارات كثيرة منذ حرب فلسطين 1948 و1967 ، وهو صمام الامان للعراق والعراقيين”.

واشار الى ان “الجيش العراقي استعاد عافيته لانه صاحب تاريخ طويل ومهنية عالية “، مبينا ان” الروح المعنوية التي يمتلكها الجندي العراقي بينت قدرة الجيش بالانتصارات التي حققها على ارض الواقع بعد طرد داعش من اغلب مناطق الرمادي وصلاح الدين وديالى ، واعادت الروح المعنوية للجيش العراقي وطمنت الشعب بوجود جيش قوي قادر على المحن”.

ونوه الى ان” حصول الجيش العراقي على الترتيب الاخير ماهي الا تقييمات سنوية حسب الظروف وليست ثابتة ؛ لكن سيحتل الجيش العراقي مراتب متقدمة ويعيد وضعه بقياداته الكبيرة”.

يذكر ان قناة روسيا اليوم نشرت في وقت سابق الانوغرافيك على شبكة الانترنيت يظهر ان الجيش العراقي على المرتبة الأخيرة ضمن ترتيب الجيوش في الشرق الأوسط.
وقد احرز الجيش التركي المرتبة الأولى، وجاء بعده الجيش الإسرائيلي بالمرتبة الثانية، وقد احتل الجيش المصري المرتبة الثالثة، بينما جاء الجيش الإيراني بالمرتبة الرابعة، والسعودي بالخامسة.

الا ان رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول قد اكد في وقت سابق ان ، الجيش العراقي هو اقوى قوة على الأرض ، لما يحققه من انتصارات على الإرهاب مشيرا الى احتمال زيادة مساهمة استراليا في دعم العراق ضد الإرهاب مستقبلا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق