التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

البرلمان يرد :لم نمنع الاعلام من تغطية مؤتمر البرلمانات وقدمنا جميع التسهيلات 

بغداد – سياسة – الرأي –
ردت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب على بيان المرصد العراقي للحريات الصحفية الذي اتهم فيه اللجنة التحضيرية لمؤتمر البرلمانات الاسلامية بمنع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات المؤتمر.

وذكر بيان للدائرة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم “وفي الوقت الذي تستغرب فيه الدائرة الإعلامية في مجلس النواب العراقي من صدور هذا البيان الذي يحوي مغالطات كثيرة تمثلت بتجاوز الظروف الاقتصادية والامنية الحرجة التي يمر بها عراقنا الحبيب.و تفسير بعض الاجراءات التنظيمية والفنية على هوى من يصطاد بالماء العكر ويحمل الامور ما لاتحتمل ودون التأكد من المعلومات عبر الاتصال بالدائرة الإعلامية في مجلس النواب.”
واكد ان “الدائرة الاعلامية تؤكد نهجها المستمر في تمكين الزملاء الاعلاميين وجميع وسائل الإعلام من الوصول إلى المعلومة عبر جهودها الحثيثة التي تبذلها لتحقيق هذا الهدف النبيل ويشهد لها جميع الزملاء الاعلاميين بذلك”.
وتابع “كما تؤكد على انها وجهت الدعوة لجميع وسائل الإعلام لتغطية فعاليات المؤتمر ودون استثناء وقدمت كل التسهيلات الممكنة لهذا الغرض ولم يكن هناك أي نية ولا مصلحة لاقصاء اي طرف او استبعاده”.
وختم البيان بالقول ان ” الدائرة الإعلامية تتمنى على جميع الزملاء الاعلاميين النظر بعين المسؤلية لتصريحلتهم واستيعاب الاجراءات الامنية التي تتخذ من قبل الاجهزة الامنية لتأمين الحماية لظيوف العراق واعلامييه في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة. والابتعاد عن كيل الاتهامات لمن يعمل على خدمتهم”.
وكان المرصد العراقي للحريات الصحفية ادان اليوم في بيان منع وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد ، عادا إياها {خطوة غريبة وغير مسؤولة وتفضح زيف إدعاءات السلطة التشريعية }. موضحا ان ” المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين التصرف اللامسؤول من قبل اللجنة التحضيرية لمؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي أفتتح اليوم في بغداد ومنعها وسائل الإعلام العراقية من تغطية فعاليات المؤتمر في خطوة غريبة وغير مسؤولة وتفضح زيف إدعاءات السلطة التشريعية التي تصرح في الغالب إنها مع حقوق الصحفيين وحقهم في الوصول الى المعلومة لكنها تقوم بإجراءات ذات بعد إستفزازي وتتجاهل دور وسائل الإعلام المحلية في التغطية الصحفية مايؤثر في فرص وصول المعلومات الى الجمهور الواسع”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق