التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

حل لجنة الحظر على ايران في مجلس الامن الدولي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في منظمة الامم المتحدة، غلام حسين دهقاني، حل اللجنة المتعلقة بفرض الحظر على ايران في مجلس الامن الدولي.

وفي تصريح ادلى به للتلفزيون الايراني في الرد على سؤال فيما كانت اللجنة قد تغيرت ام تم حلها، قال دهقاني، ان هذه اللجنة قد الغيت ولم تعد موجودة.

واوضح مندوب وسفير ايران الدائم في الامم المتحدة بان جميع القرارات السبعة الصادرة عن مجلس الامن الدولي ضد ايران قد الغيت، وبناء عليه فقد تم حل لجنة الحظر، واضاف: ان البعض يريد من خلال تكرار كلمة الحظر الايحاء بانه مازال مفروضا ضد ايران، وان يقولوا بان ايران دولة محظورة.

وتابع قائلا، انه وفقا للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي هنالك قيود متخذة لفترة محدودة حول بعض السلع العسكرية وذات الاستخدام المزدوج، حيث ينبغي اطلاع مجلس الامن على نقل هذه السلع في اطار مراقبة تنفيذ الاتفاق النووي.

واضاف: لقد كان دخول هذه السلع الى ايران محظورا قبل الغاء الحظر، الا انه وبعد الغاء الحظر والمصادقة على القرار 2231 ، فان نقلها يجب ان يكون بعلم مسبق من قبل مجلس الامن.

وقال دهقاني، ان الغربيين كانوا يريدون وضع آلية جديدة في مجلس الامن، الا ان هذا الامر لم يحصل بعد معارضة المفاوضين الايرانيين لذلك في المفاوضات النووية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق