التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالاتها الليلية، في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وذكر موقع “0404” العبري أن جيش الاحتلال اعتقل ثمانية فلسطينيين ممن وصفهم بـ “المطلوبين” لقواته في الضفة، بينهم اثنان بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار الموقع، المقرب من جيش الاحتلال، إلى اعتقال ثلاثة شبان من مخيم جنين، وثلاثة آخرين من مدينة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، وشابين من مدينة قلقيلية، وآخر من بيت لحم.

واندلعت فجر اليوم الاثنين مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين شمال الضفة الغربية عقب اقتحام المخيم واعتقال ثلاثة شبان والتنكيل بهم وبذويهم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع وأزقة مخيم جنين في الرابعة من فجر اليوم وشرعوا بمداهمة منازل المواطنين وفتشوا منازل واعتدوا على أصحابها.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان تصدوا لقوات الاحتلال واشتبكوا معها ورشقوها بالحجارة، أعقب ذلك إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية والقنابل الغازية.

وأضافت إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان هم: كرم أبو عطية (23 عاما) وعماد أبو الهيجاء (25 عاما) ومجد نغنغية (22 عاما).

من جهة أخرى توغلت قوات الاحتلال في بلدات زبوبة ورمانة غرب جنين ونصبت حواجز على مداخلها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رياض فارس أبو الحسن (22 عاما) بعد مداهمة منزله في منطقة إسكان الموظفين في روجيب شرق نابلس، وهو طالب بكلية القانون في جامعة النجاح.

كما اعتقلت الشاب علاء عويص بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة شرق المدينة، فيما اعتقل فادي نضال أبو السعود على معبر الكرامة مساء أمس.

وفي العيساوية بالقدس، اعتقلت قوات الاحتلال محمود عطية، وحمادة حريز.

ومنذ الأول من أكتوبر الذي شهد انطلاق انتفاضة القدس في أنحاء الأراضي المحتلة، يواصل الاحتلال حملات اعتقالات ليلية شرسة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق