التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

عديلة حمود تنذر محطة النجيبية الغازية بالغلق 

بغداد – محلي – الرأي –
انذرت وزارة الصحة والبيئة ،اليوم الاحد، محطة النجيبية الغازية في محافظة البصرة بسبب رمي الملوثات والانسكابات النفطية في شط العرب.
وقالت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ” انها وجهت الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة البصرة بإنذار ادارة محطة النجيبية الغازية لرميها المخلفات والملوثات النفطية في شط العرب مما سبب بتلوثات شملت مشاريع عديدة على ضفاف شط العرب والتهديد بغلقها في حال استمرار المخالفة”.

واضافت حمود ان” مديرية بيئة البصرة بالتعاون مع الجهات المختصة من شركة نفط الجنوب وشركة الموانئ العراقية قامت بحجز الملوثات وحصرها في مبزل مجاور للمحطة بواسطة حواجز مطاطية وتم نقل الملوثات النفطية للتخلص منها”، مؤكدة” انها اوعزت بإكمال سحب البقعة النفطية التي حاصرتها الفرق الفنية لتفادي اضرارها على شط العرب”.

كما اشار الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة الى انه” وجه بمراقبة مآخذ المياه ومشاريع ماء الاسالة الاربعة كرمة 1 وكرمة 2 ومشروع الميناء والرباط المنصوبة على شط العرب وتم اخذ نماذج من المياه لفحصها والتأكد من سلامتها صحيا وبيئيا بعد الزيارات التي قامت فرق مديرية بيئة البصرة وشركة الموانئ العراقية وشركة نفط الجنوب لموقع التلوث من شمال شط العرب وصولا لمناطق الاهوار”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة – دائرة التوعية والاعلام اتفقت مع الامانة العامة لمجلس الوزراء على تنسيق التعاون بينهما في تنفيذ حملة {انقذوا نهري دجلة والفرات من التلوث} وتكثيف الجهود لإقامة الحملات في باقي المحافظات وتنفيذ المشاريع البيئية للارتقاء بالواقع البيئي في العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق