التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

اقبال : اتخذنا الحلول المختلفة لمعالجة قلة الكوادر في الاقضية والنواحي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير التربية محمد اقبال اتخاذه الحلول المختلفة لمعالجة قلة الكوادر في الاقضية والنواحي .
وذكر بيان لوزارة التربية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي التقى رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ، وبحث الجانبان الملف التربوي ، والتنسيق بين الوزارة والمحافظة ، وسبل التعاون في الملفات المشتركة ” .
واكد اقبال خلال اللقاء أن ” الوزارة مستمرة في تطوير النظام التربوي بدءا من نظام الكورسات ، مرورا بنظام المحاولات ، وصولا الى نظام تعدد التعليم ، والتي نطمح الى زيادة جودة التعليم ، وفتح مسارات جديدة للطالب ، منها الهندسي ، والطبي ، والرياضي ، وغيرها ” .
واوضح اقبال انه ” وجه مديرية الابنية المدرسية ، وكافة الجهات المسؤولة عن موضوع الابنية المدرسية بتغيير التصاميم ، واعتماد البناء العمودي بدلا من الافقي لزيادة اعداد الطلبة التي تستوعبها تلك المدارس مع خفض المساحات الارضية المستخدمة في البناء ” ، مضيفا انه ” شدد على ضرورة تفعيل دور مجالس الاباء ، واشراك الاسرة مع المدرسة ؛ لرفع المستوى العلمي لدى الطلبة ” .
واضاف الوزير ان الوزارة مهتمة بكافة المشاريع ، ومنها محو الامية ، مبديا رغبته في استفادة الشباب المتسرب من المدارس منه ، وليس فقط كبار السن ، مردفا انه اعطى اهتماما كبيرا ايضا ببرنامج اليافعين ، والتسريع وغيرها من البرامج الكفيلة بإنهاء حالة الامية في العراق .
واكد اقبال اتخاذ الحلول المختلفة لمعالجة قلة الكوادر في الاقضية والنواحي ، ومنها تعيين اهالي تلك المناطق مع الاخذ بتعهد خطي من المتعين بالبقاء في تلك المناطق لعدة سنوات .
وفي نهاية اللقاء دعا اقبال الحكومات المحلية خاصة بعد نقل الصلاحيات الى منع انتشار الطائفية ، والحفاظ على الموروث التربوي ، وابعاد التربية والتعليم عن السياسة ؛ لأن التربية والتعليم يمثلان اساس بناء البلدان وتطورها .
من جانبه ابدى العضاض استعداد المحافظة للتعاون مع الوزارة في كافة الملفات التربوية ، وتخصيص مبالغ لمعالجة الابنية المدرسية والاثاث ، وبحسب المتوفر . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق