التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مكتب العبادي : سور بغداد لا يعزلها او يمنع الموطنين من دخولها وانما لحفظ أمنها 

بغداد – امن – الرأي –
اكد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي ان سور بغداد لا يعزلها او يمنع الموطنين من دخولها ، وانما لحفظ أمنها .
وذكر المكتب في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” بغداد عاصمة جميع العراقيين ، وتبقى لهم جميعا ولا يمكن لسور او جدار ان يعزلها او يمنع باقي الموطنين من دخولها ، بل واجبنا حماية جميع المواطنين داخل العاصمة من الاعمال الاجرامية للجماعات الارهابية ، وذلك بإعادة تنظيم السيطرات ، وغلق جميع الثغرات ؛ لتسهيل دخول وخروج المواطنين الآمنين من وإلى بغداد ” .

وكان قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري قد اعلن الاربعاء الماضي عن تفاصيل انشاء سور بغداد ، مؤكدا انه سيتم رفع جميع الكتل الكونكريتية الموجودة في مناطق العاصمة ؛ ليتم نشرها على السور ، مضيفا ان ” السور الذي تم الشروع ببنائه منذ الاول من شباط الحالي من قبل خمس كتائب هندسية لقيادات فرق شملت الاولى ، والسادسة ، والتاسعة ، والحادية عشرة ، والسابعة عشرة ، سيكون المرحلة الاولى منه بطول 100 كيلو متر ” ، مشيرا الى ان ” كل كتيبة من هذه الكتائب ستقوم بتنفيذ 20 كيلو متر منه ” .
وأضاف الشمري ان ” الكتائب باشرت بالاعمال الترابية التي تضمن حفر خندق بعرض ثلاثة أمتار ، وعمق مترين ، واجراء تسوية للطرق المحيطة بالخندق ، وفرشه بالسبيس وحَدلِه ” ، مبينا ان ” هذه العملية يعقبها نصب كتل كونكريتية بعد رفعها من جميع بغداد ، ونصب ابراج لمسافات معينة ، اضافة الى نصب كاميرات مراقبة لمراقبة المساحة بين الابراج ، فضلا عن اجراء دوريات عسكرية متواصلة محاذية لهذا السور ” .
وتابع ان ” مداخل بغداد ستكون بعدها مؤمّنة من خلال وضع عجلات للسونار ، ومفارز الـK9 ” ، لافتا الى ان ” المفارز المسؤولة عن هذه المداخل ستقوم بالتفتيش الدقيق لكل العجلات الكبيرة والصغيرة ، كما ستكون هناك كاميرات مراقبة في هذه المداخل ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق