التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العبيدي يلتقي نظرائه الأمريكي والكندي والبلجيكي ويبحث معهم الحرب ضد الإرهاب 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

التقى وزير الدفاع خالد العبيدي في مقر حلف الناتو نظرائه الأمريكي والكندي والبلجيكي وبحث معهم الحرب ضد الإرهاب.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الجمعة أن” وزير الدفاع خالد العبيدي التقـى بمقر حلف الناتو هارجيت ساجان وزير الدفاع الكندي وجرى خلال اللقاء البحث بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وآليات العمل المشترك بين البلدين، وتعزيز المشاركة الكندية في دعم العراق في إطار التحالف الدولي” .

وقدم وزير الدفاع ، شرحاً موجزاً عن مجرى التطورات العسكرية والأداء عالي المستوى للقوات العراقية في حربها ضد قوى الإرهاب ، فيما أعرب الوزير الكندي عن استعداد بلاده لتطوير صيغ التعاون القائمة بين البلدين وفق المتطلبات العراقية “.

كما التقى العبيدي بمقر حلف الناتو ستيفن فانديبوت وزير الدفاع البلجيكي وجرى خلال اللقاء استعراض المشاركة البلجيكية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب ، وبما يكفل تعزيزها في مختلف المجالات العسكرية والإنسانية “.
وأشاد وزير الدفاع البلجيكي بالأداء عال المستوى للقوات العراقية بتحرير مدينة الرمادي معتبراً ذلك انجازاً رائعاً سيقصر من عمر داعش متطلعاً إلى انجاز النصر بتحرير كامل التراب العراقي “.
وفي السياق ذاته التقى العبيدي ايضا وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية أشتون كارتر، بمقر حلف الناتو وعلى هامش مشاركة الوزيرين بمؤتمر التحالف الدولي ضد الإرهاب المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل وجرى خلال اللقاء، استعراض طبيعة التطورات العسكرية في مسارح العمليات العراقية ضد قوى الإرهاب وسبل زيادة فاعلية التحالف الدولي لدعم وإسناد القوات المسلحة العراقية “.
وقدم الوزير الأمريكي تهاني الشعب الأمريكي بالانتصارات الكبيرة للقوات العراقية، واستعداد بلاده لتحشيد الجهود الدولية لدعم العراق في المجالات كافة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق