التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العسكري : ثورة الإمام الخميني غيرت موقع الإسلام والتشيع في الخارطة الدولية 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف النائب عن التحالف الوطني العراقي سامي العسكري ،الثورة الإسلامية في إيران بأنها الحدث الأبرز في القرن العشرين ،مبينا أنها غيرت موقع الإسلام والتشيع في الخارطة الدولية ليصبح عنوانا لمقاومة الظلم والاستبداد.

وقال العسكري إن “الثورة الإسلامية هي مناسبة عظيمة فالجمهورية الاسلامية في ايران قامت بحدث غير المنطقة بكاملها وغير موقع الاسلام في الخارطة الدولية وحتى غير موقع التشيع والشيعة في الخارطة الدولية حيث كان الاسلام لديه دولة فأصبح عنوانا للمقاومة لكل ما هو ظالم ولكل ما هو استبدادي”.
وأضاف ،إن “ثورة الامام الخميني او ثورة الاسلام التي قادها الامام الخميني رحمه الله كانت الحدث الابرز في القرن العشرين وأعادت ايران الى طليعة الدول المعادية للاستعمار والحاضنة للمقاومة في كل صورها المقاومة للظلم والمقاومة للاستعمار والمقاومة للتخلف”.
وأوضح العسكري ،ان “العراق باعتباره البلد الجار والذي تربطه مع ايران روابط تاريخية ودينية ومذهبية وجغرافية كثيرة كان من اول الدول التي تفاعلت بايجابية مع حدث الثورة الاسلامية والشعب العراقي بكامله تقريبا تعاطى مع تلك الثورة ومع قيادتها وبحمد الله اليوم العراق تخلص من حكم الطاغية وعادت الامور بيد الشعب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق