التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

نائب عن اتحاد القوى: الحشد الشعبي أوقف المد الداعشي ويجب ان يحفظ كيانه 

بغداد – سياسة – الرأي –
قال النائب عن اتحاد القوى عبد العظيم العجمان ، اليوم السبت، ان الحشد الشعبي أوقف المد الداعشي وواجه الإرهاب لذا من الواجب ان يحفظ كيانه.
وقال العجمان ان ” الحشد الشعبي له دور كبير في ايقاف المد الداعشي ، وإنقاذ المرجعية الدينية الرشيدة للبلاد عبر فتواها في مواجهة الإرهاب”، داعيا الى ضرورة ان ” يحفظ كيان الحشد الشعبي وادامة رواتبه “.
وأشار الى ان ” هنالك اعداد من الحشد الشعبي تشكلت في المحافظات وليست في ساحات القتال ، وان هذه الاعداد لا تمارس دورا قتاليا مما استدعى الى تقليصهم”، مشيرا الى ان ” التدقيق المالي لا يعني توجيه الاتهام وان جميع المؤسسات تحتاج الى عمليات التدقيق لما يمر به البلد من ضائقة مالية”.
ولفت الى ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد في لقاء متلفز له انه من غير الممكن الاستغناء عن اي مقاتل جاء للدفاع وحماية ارضه من دنس الإرهاب والدواعش”.
يذكر ان رئاسة هيأة الحشد الشعبي اصدرت مذكرة بتسريح 30 % من افراد الحشد الشعبي ؛ وذلك بسبب ماعزته الى الضائقة المالية .
وذكر الناطق باسم هيأة الحشد الشعبي احمد الاسدي تفاصيل قرار تسريح 30% من قوات الحشد الشعبي ان ” القرار جاء بعد دراسة معمقة ، وليس ارتجاليا”، مشيرا الى ان ” اغلب المقاتلين لن يتركوا واجباتهم رغم القرار “،مبينا ان ” قوات الحشد الشعبي ليس فيها الوهمي او ما يسمى {الفضائي} ، واغلب المقاتلين هم في جبهات القتال ، او في مراكز التدريب ؛ للمشاركة في العمليات اللاحقة ” ، موضحا ان ” التخفيض سببه الرئيس هو الازمة المالية ، وعدم تخصيص اموال كافية لتغطية رواتب المقاتلين ، وسيشمل جميع القطعات المقاتلة ، والمتدربة ، والقطعات الاخرى ، وسيؤثر على مجريات وضع الحشد الشعبي ، لكن سنعمل جاهدين باتجاه الحصول على الاموال الكافية لسد النقص في الرواتب ، وعدم تسريح المقاتلين “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق