التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

العبادي يدعو الى شراكة حقيقية للشباب في بناء الوطن ومحاربة الفساد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي ،اليوم السبت، الى شراكة حقيقية للشباب في بناء الوطن ومحاربة الفساد ، مؤكدا” وجود عناصر قوة وامامنا امال مشرقة ونستطيع تجاوز التحديات والخروج منها اقوى”.
وقال العبادي في كلمة القاها بالمؤتمر الاول لبناء قدرات الشباب ان” الشباب هم امل هذا المجتمع والامة ونعول عليهم كثيرا في بناء البلاد”، داعيا الى” شراكة حقيقية للشباب في بناء الوطن والاصلاح ومحاربة الفساد”.
وأكد ان” الشباب هم امل هذا المجتمع والامة ونعول عليهم كثيرا في بناء البلد”، مشيرا الى ” اننا ماضون باصلاح ما فسد واصلاح المعوج والخاطىء ومحاربة الفاسد”، مبينا “اننا لدينا من عناصر القوة الشيء الكثير وامامنا امال مشرقة ونستطيع تجاوز التحديات والخروج منها اقوى”.
وجدد العبادي” رفضه لاستخدام المقاتلين لاغراض سياسية فالمقاتل يقاتل من اجل وطنه وليس من اجل كتلة سياسية او شخص”، مشيرا الى ان” البعض يحاول الايقاع بين الحشد والدولة متناسيا ان الحشد مؤسسة تابعة للدولة وتمويلها ووضعها تابع للدولة واننا نريد الاصلاح فيها وهناك من يحاول ايقافه من خلال حملة تشويه يقوم بها”.
وشدد على” محاربة عصابات الجريمة التي لا تختلف عن داعش والارهاب من خلال تهديد الامن المجتمعي”، مستدركا ان” الفاسدين يشنون حربا اعلامية علينا من خلال الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي وخلق اكاذيب لان هؤلاء يعلمون اننا سنصل اليهم”.
كما دعا العبادي الشباب الى” الحذر والحيطة من العصابات التي تتاجر بالبشر فهؤلاء لايهمهم شيء بقدر كسبهم غير المشروع، موضحا ان حب الوطن اساس لبناء البلد”.
وفيما يخص التغيير الوزاري، اوضح العبادي ان” التغيير ليس ضد احد او جهة معينة انما للسير بالاصلاح الى الامام ونحتاج الى فريق منسجم لهذا الامر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق