التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

أحمد المدلل: لقاء كيري مع عباس للالتفاف على انتفاضة القدس 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل، رفضهم للقاءات الداعية لإحياء المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والمحتل الإسرائيلي.

وقال المدلل معلقًا على لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمّان الأحد :” نرفض أي لقاءات تجري لإحياء المفاوضات العبثية التي دامت أكثر من 22 عامًا ولم تُحقق للشعب الفلسطيني؛ إلا مزيدًا من الضياع والاستيطان والقتل”.
وكان كيري قد وصل إلى عمّان السبت في زيارة يلتقي خلالها العاهل الأردني عبد الله الثاني. وتحدثت مصادر دبلوماسية أردني بأن الوزير الأميركي يحمل أفكارًا لاستئناف “عملية السلام” المتوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
واعتبر المدلل، أن “هذه اللقاءات محاولةً من كيري للالتفاف على انتفاضة القدس التي أربكت حسابات الاحتلال، والذي فشل عبر استخدامه أسلوب القتل بدم بارد في اجتثاثها”.
ودعا القيادي بالجهاد الإسلامي، عباس إلى ضرورة عقد اجتماع للكل الفلسطيني ليتحمل الجميع مسؤولياته، ويضع استراتيجيات لحماية انتفاضة الشعب وإسنادها.
وفي سياقٍ منفصل، نفى المدلل أن تكون حركته قد تلقت “التصور العملي” للقاءات الدوحة بين حركتي حماس وفتح، مشيرًا إلى أن ما وصلها تطمينات فقط.
وقال بهذا الصدد: “عودتنا التجارب خلال ثماني سنوات أن اللقاءات الثنائية والمحاصصة لم تؤدِ الى إتمام المصالحة”، معربًا عن أمله في أن تحقق تلك الجولات التي تجري في الدوحة بين حركتي فتح وحماس، مصالحةً حقيقية على أرض الواقع.
ورأى المدلل أن البديل عن تلك الجولات هو الجلوس على طاولة مستديرة يلتقي حولها الكل الوطني، لضمان الخروج من الأزمات التي يعيشها الشعب الفلسطيني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق