التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

خبير عسكري: المقاومة اللبنانية تمتلك بنك أهداف منتقى بالكيان الصهيوني 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعتبر الخبير والمحلل العسكري الفلسطيني واصف عريقات، أن خطاب الأمين العام لحزب الله حمل رسائل مهمة وإشارات واضحة بأن المقاومة اللبنانية تمتلك بنك أهداف منتقى بشكل جيد، ويؤثر بشكل قوي على داخل الكيان الصهيوني في حال اندلاع مواجهة جديدة.

وذكر عريقات أن الإسرائيليين يتابعون بشكل جيد تصريحات سماحة السيد حسن نصر الله ، ويأخذونها على محمل الجد وهذا لم يأتي من فراغ وإنما حصيلة تجارب سابقة في اعتداء اسرائيل على لبنان، وكان هناك مصداقية في الرد من قبل المقاومة “.
وأوضح انه حسب التقديرات الإسرائيلية ، فإن هناك استعداد من قبل حزب الله للمواجهة من خلال امتلاكه كم هائل من الصواريخ ، أو التطوير من أداء المقاومين على الأرض واستخدام معدات عسكرية متطورة .
وقال عريقات :” ليس مهم ان يكون لديك صواريخ بقدر ان تكون هذه الصواريخ فاعلة ، ويمكن استخدامها بشكل جيد ، وهذا ما قصده سماحة الأمين العام في خطابه الأخير حينما قال “يمكن استهداف المصانع الكيماوية وحاويات الأمونيا في حيفا “.
وأضاف :” ما جاء في خطاب سماحة الأمين العام لحزب الله ورد على لسان مسؤولين إسرائيليين انفسهم وتحليلات اسرائيلية فيما يتعلق بقدرة حزب الله ، وهو لم يتبناها وانما أوردها في خطابه “.
وأعتبر عريقات ، أن صوم اسرائيل منذ 2006م ، إلى الآن بعدم ذهابها إلى عدوان جديد على لبنان السبب في ذلك قوة الردع التي يمتلكها حزب الله .
وتوقع الخبير العسكري ان يكون يمتلك حزب الله دفاعات جوية ومنظومة دفاع صاروخي جديدة، وصلته من سوريا وايران .
وأوضح أن إسرائيل تقوم بعدوانها دائماً في تفوق عسكري سواء بالجو أو في البر ، وحينما يكون هناك صواريخ مضادة للدبابات وللطائرات ومنظومة دفاع جوي يمتلكها حزب الله ، فهذا يعني منع اسرائيل من هذا التفوق .
وتابع :” يكون هناك تكافؤ في ميزان القوى بين مقاومة حزب الله ، والمقاتل الإسرائيلي الذي يعتمد دائما على القوة التدميرية وأسلحة الإسناد ، وإذا ما حرم الإسرائيلي من هذه الأسلحة اعتقد لا يمكنه ان يقاتل على الأرض ويحرز انتصار”.
وحول ما ورد في خطابة سماحة الامين العام ، فيما يتعلق بأن هناك دول خليجية اتخذت اسرائيل حليف لها ، وتذكيره بان اسرائيل هي العدو الأساسي والرئيسي للأمة العربية والاسلامية ، وان فلسطين هي البوصلة ، قال عريقات :” من الصعب على تلك الدول العدول عن تموضعها ضمن الوقائع الحالية “.
وقال :” للأسف الشديد حال الأمة العربية في تيه حقيقي بسبب الأنظمة الحاكمة ، واسرائيل المستفيد الأوحد بكل ما يجري في المنطقة ، وقد استبدلت من عدو إلى صديق للأنظمة الخليجية ، وهذا كان في الغرف المغلقة وأصبح الآن في العلن “.
وأكد عريقات ان الفلسطينيون ومعهم قوى المقاومة في المنطقة والأحرار في العالم قادرين على صد أي عدوان وغطرسة الكيان الصهيوني .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق