التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

عبدالسلام المالكي يدعو العبادي الى عرض ملفات الكابينة الوزارية بجلسة علنية في البرلمان 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعا النائب عن التحالف الوطني عبد السلام المالكي ،اليوم الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى عرض ملفات تقييم شاملة لجميع وزراء الكابينة الوزارية امام البرلمان في جلسة علنية كي يطلع المواطن على انجازات تلك الاسماء التي قدمتها الكتل السياسية لخدمة الشعب العراقي.
وقال المالكي في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ،ان “هنالك العديد من الاصوات التي تصاعدت منادية بالقضاء على الفساد في محاولة منها لركوب الموجه ، دون ان تعمل على عرض تقييم واحد لاي وزير من وزرائها المشاركين في الحكومات السابقة وليست الاخيرة فقط”.

واضاف ان “العبادي عليه ان يضع النقاط على الحروف وان يترك المحاباة او المجاملة لطرف على حساب الاخر، وان يتحلى بالجرأة والقوة التي يقف خلفها الشعب العراقي والمرجعية من خلال عرض التقييم الكامل لكل وزير وتقديم جميع ملفات الفساد او الاخفاق في العمل لاي مسمى وزاري في كابينته في جلسة علنية امام البرلمان كي يطلع الشعب العراقي عليها بشكل واضح”.

واكد ان “سياسة الكلام المبهم والعمومي دون تسمية الاشياء بمسمياتها واستغلال العاطفة والغضب الجماهيري لتمرير اجندات خاصة هو امر مرفوض ولن نسمح به بعد الان”، مطالبا “من لديه ملفات فساد او تهم اهمال او استغلال وظيفي لتقديمها بشكل مباشر وواضح بدل تركها في رفوف المفاوضات والمساومات الحزبية”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد على إجراء مجموعة من التغييرات الوزارية في الحكومة الحالية ؛ للنهوض والارتقاء بواقع البلد، مطالبا الكتل النيابية خلال جلسة استضافته السبت الماضي في البرلمان بتفويض لاختيار وزراء تكنوقراط بعيدا عن المحاصصة الطائفية.

واعلن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم خلال الملتقى الثقافي عن إرسال رسالة رسمية موثقة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي فيها استقالات وزراء كتلة المواطن ، مشيرا الى اننا أصحاب مشروع ولسنا أصحاب مواقع وامتيازات ، ولن نكون سبباً في إيقاف أي مشروع إصلاحي يقوّم بناء الدولة العراقية ، ولهذا أصبحت استقالات وزرائنا رسميا تحت تصرف العبادي ، وأيضا ان هذه الاستقالات ليست منفصلة عن مشروع اصلاح حقيقي ، وواضح وشفاف .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق