التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الدفاع : مقتل 14 ارهابيا بعمليات عسكرية في مناطق متعددة من البلاد 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة الدفاع، الاحد، مقتل 14 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي خلال العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المشتركة بمناطق متعددة من البلاد.
وقال بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه “لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية حيث تمكن أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتها من قتل 3 من إرهابي داعش بعد رصدهم من قبل ناظور العجلة المدرعة BTR4 التابعة إلى فوج استطلاع الفرقة أعلاه في منطقة الهيتاويين”.
واضاف انه”في السياق ذاته تم تنفيذ واجب تفتيش في منطقه عرب جاسم حيث تم العثور على عبوه ناسفه عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوئه بمادة الـ c4 معده للتفجير، أطلاقة مدفع عيار 57ملم ، ١١٥ عتاد أحاديه عيار 12/7 ملم ، مسطرة تفجير وصمام اصطدام ، وفي منطقة جسر بزيبز تم إلقاء القبض على المتهم عمر عياده مطلب عساف الدليمي والمطلوب وفق المادة 406، اما في منطقة الهيتاويين تم قتل 5 من إرهابي داعش وجرح 1 بعد رصدهم من قبل ناظور العجلة المدرعة BTR4 التابعة إلى فوج استطلاع الفرقة أعلاه إضافة إلى العثور على 4 عبوات ناسفة في منطقة الختيميه تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي” .
وفي نفس السياق قال البيان وبعد ورود معلومات استخباراتيه بوجود كدس عتاد في منطقة المشاهدة تل مسعود شمال بغداد تابع إلى اﻻرهابي محمد عبدالله خضير حسن الحلبوسي ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة وخلال عملية البحث والتفتيش تم العثور على ٥ جليكان سعة 20 لتر يحتوي على مادة c4 وحزام ناسف .
وضمن قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعةاعلن ان ” إبطال الفرقة أعلاه بالتعاون مع أبطال الشرطة الاتحادية تمكنوا من صد هجوم انتحاري لعناصر داعش الإرهابي بعجلات مفخخة في منطقة الكيلو/35 حيث دمر أبطالنا 2 عجله مفخخة وقتل من فيها.فيما قامت مدفعية قيادة فرقة المشاة السابعة بدك أوكار عناصر داعش الإرهابي وقتل ٢ من عناصره في منطقة الدولاب “.
وختم انه ” ضمن قاطع مسؤولية الفرقة أعلاه نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية في منطقة نويعم في قضاء هيت أسفرت عن تدمير شفل مفخخ وبالقرب من مقبرة البو دعيج قرب عامرية الفلوجة تمكنت قطعاتنا البطلة من قتل 4 انتحاريين وتدمير ناقلة أشخاص مدرعة و2 جرافة مع 4 عجلة حمل تحمل رشاشات أحادية وتدمير دراجة نارية مفخخة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق