التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض إنتاج الخام 

اقتصاد ـ الرأي ـ

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مع انخفاض إنتاج الولايات المتحدة و{أوبك} بما ساهم في كبح تخمة المعروض بالسوق، وهو ما طغى على تأثير تراجع قطاع الصناعات التحويلية في الصين .
وجرى تداول الخام الأمريكي في العقود الآجلة عند 34.10 دولارا للبرميل في الساعة 06:33 بتوقيت غرينتش بارتفاع 35 سنتا عن سعره في التسوية السابقة .
وارتفعت أسعار الخام بنسبة 30% منذ الـ 11 من شهر فبراير/شباط حينها نزلت عقود الخام لأدنى مستوياتها خلال الجلسة عند 26.05 دولارا للبرميل ، وهو أقل مستوى لها منذ عام 2003 .
وقال بنك {إيه إن زد} إن ” تجاوز مستوى 34 دولارا سيعزز الرأي الذي يتبناه البعض بأن السوق تجاوزت القاع ” .
وارتفع خام القياس العالمي مزيج {برنت} في العقود الآجلة 27 سنتا إلى 36.84 دولارا للبرميل ، وزاد أكثر من 20% منذ الـ 11 من شهر فبراير/شباط .
وقال تجار إن ” الأسعار ارتفعت بفضل تغيرات في العوامل الأساسية للعرض والطلب ، لاسيما انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة ، ومنظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} ” .
وأظهرت بيانات حكومية أمريكية يوم الاثنين انخفاض إنتاج الخام في ديسمبر/كانون الأول الماضي للشهر الثالث على التوالي بواقع 43 ألف برميل يوميا إلى 9.26 ملايين برميل يوميا ، وهو أدنى مستوى له في عام ، غير أن متوسط إنتاج الخام السنوي في 2015 البالغ 9.43 ملايين برميل يوميا يزيد 720 ألف برميل عن العام السابق .
كما تراجعت الإمدادات من {أوبك} بواقع 280 ألف برميل يوميا في فبراير/شباط إلى 32.37 مليون برميل يوميا .
لكن البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة من الصين واحتمال تباطؤ نمو الطلب حال دون ارتفاع أكبر للأسعار . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق