التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الانواء الجوية : الطقس غائم مصحوب بأمطار خفيفة وعواصف ترابية خلال الأيام الأربعة المقبلة 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ، ان يكون الطقس خلال الايام الاربعة المقبلة غائما مصحوبا بأمطار خفيفة ، وعواصف ترابية .
وذكر بيان للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” طقس يوم غد السبت سيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانا ؛ لتأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوا مع بعض القطع من الغيوم ؛ لتأثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ” ، مشيرا إلى ان ” طقس المنطقة الجنوبية سيكون غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الشرقية تتحول تدريجيا إلى صحو بعد الظهر ؛ لتأثرها بمنخفض جوي من البحر الأحمر ، والذي ينحسر تدريجيا ؛ لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ” .
وبين ان ” درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 14 مْ ، والعظمى المتوقعة 27مْ ” .
وأضاف ان ” طقس الاحد المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا ، وتكون متوسطة الشدة في اقسامها الشمالية يتحول تدريجياً الى صحو ؛ لتأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا ، والذي ينحسر تدريجياً ؛ لتقدم امتداد مرتفع جوي من غرب تركيا ، فيما سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع تصاعد الغبار ، وفرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن منهما ؛ لتأثرها بامتداد مرتفع جوي من تركيا مع انخفاض درجات الحرارة على العموم بضع درجات عن اليوم السابق ” .
وأشار البيان إلى ان ” طقس الاثنين سيكون في المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم ، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق ” ، متوقعا عدم حدوث تغيير في طقس يوم الثلاثاء ، ما عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق