التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

تونس والجزائر تتبرآن رسمياً من قرار وزراء الداخلية العرب باعتبار حزب الله إرهابياً 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلنت وزارتا الخارجية التونسية والجزائرية تبرأهما من قرار وزراء الداخلية العرب باعتبار حزب الله اللبناني {منظمة إرهابية} .
وقال وزیر الخارجیة التونسي خمیس الجهیناوي في تصریحات بثتها قناة {الحوار التونسي} التلفزیونیة التونسیة المستقلة ، أمس ، إن ” قرار وزراء الداخلیة العرب حول حزب الله لا یعكس موقف تونس ، والبیان الصادر لیس له صفة إقراریة أو تنفیذیة ” ، مبينا أن ” موقف تونس الرسمي یصدر بالتشاور بین رئیس الجمهوریة ، ورئیس الحكومة ، وتعلنه وزارة الخارجیة ، ولیس الداخلیة ، إما عن طریق بیان أو بتصریح من الوزیر المعني ” .
وأشار الوزیر الجهیناوي إلی حجم ردود الفعل الشعبیة التونسیة المنتقدة والمنددة بقرار وزراء الداخلیة العرب ، معتبرا أن ردود الفعل هذه {لم تحدث في أي بلد عربي آخر} .
ولفت وزیر الخارجیة التونسي الی أن ” علاقة تونس بلبنان وإيران متطورة جداً ، وموافقة وزیر الداخلیة تأتي في إطار الإجماع العربي لا غیر ” .
فيما قال وزیر الخارجیة الجزائري رمطان لعمامرة في تصریح نشرته صحیفة {النهار الجدید} الجزائریة ، ان ” الجزائر تتبرأ رسمیاً من قرار تصنیف حزب الله اللبنانی کـ{منظمة إرهابیة} ” .
وأضاف لعمامرة ، إن ” حزب الله حرکة سیاسیة تنشط في دولة لبنان وفق قوانین هذا البلد ، والجزائر مواقفها ثابتة ، ولم ولن تتدخل في الشؤون الداخلیة للدول الشقیقة ” .
وكان البيان الختامي لوزراء الداخلية العرب قد اعتبر الاربعاء الماضي حزب الله اللبناني {منظمة ارهابية} ، ما سبب زعزعة استقرار المنطقة ، وحمّل العراق مسؤولية خطف الصيادين القطريين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق