التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

وزير الخارجية يدعو النمسا الى فتح سفارتها في بغداد 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري النمسا الى فتح سفارتها في العاصمة بغداد وعقد اجتماع اللجنة العراقيّة-النمساويّة المُشترَكة.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الجعفري تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير النمسا غير المُقيم في العراق مايكل ديسر بمبنى الوزارة في بغداد وبحث الجانبان خلال اللقاء سير العلاقات الثنائيّة وسُبُل فتح آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة”.
وأكـَّد الوزير على ضرورة تعزيز العلاقات، والارتقاء بها بما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين، داعياً إلى عقد اجتماع اللجنة العراقيّة-النمساويّة المُشترَكة وفتح السفارة النمساويّة في بغداد؛ لما لها من آثار إيجابيّة على تبادُل المصالح”.
وثمن مواقف النمسا الداعمة للعراق في العديد من المجالات، مُتمنياً للسفير المُوفقيّة والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة في العراق واستعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح عمل البعثة ببغداد”.
من جانبه أكـَّد سفير النمسا بحسب البيان أنه سيبذل كلَّ جهوده لتعزيز العلاقات بين بغداد وفيينا، مُشيراً إلى سعيه الحثيث لعقد اجتماع اللجنة العراقيّة-النمساويّة المُشترَكة في أقرب وقت في إطار تعميق العلاقات بين البلدين، مُوضِحاً: أنَّ بلاده مُستمِرّة في تقديم المُساعَدات الإنسانيّة للعراق، وتعمل ضمن التحالف الدوليِّ ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق