التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الشيخ قبلان يطالب الجامعة العربية باعادة تماسكها وتعاونها لاحباط المؤامرات 

لبنان ـ سياسة ـ الرأي ـ

طالب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الجامعة العربية باعادة رونقها و تماسكها و تعاونها لاحباط مؤامرات الاعداء.

وقال الشيخ قبلان في خطبة الجمعةاليوم “نطالب الجامعة العربية ان تعيد رونقها وتماسكها وتعاونها حتى نكون بالمرصاد للمؤامرات والتحدي والعدوان.

واضاف:ان اسرائيل تعيش الاطمئنان بعد ان خرجت بعض الدول العربية باجتماع دانت فيه المقاومة لتضعها في خانة الارهاب، فهل يعقل ان يحارب بعض العرب المقاومة التي تصدت لاسرائيل وانتصرت عليها، فتتخذ الدول الخليجية قرارا جائرا ينقلبون من خلاله على ثوابتهم وتعاليم دينهم فيجعلوا من المقاومة عدوا خدمة لاسرائيل”.

وطالب الشيخ قبلان ايضا “اللبنانيين بان يتلاحموا ويتعاونوا لما فيه مصلحة وطنهم فيبتعدوا عن المهاترات والمخادعة يعودوا الى انفسهم وضمائرهم فيعملوا لما يحقق المطالب الكريمة والغايات الحميدة، فيبادروا الى انتخاب رئيس يحفظ البلاد ويرعى شؤون العباد، وعليهم تقع المسؤولية في حفظ وحدة الوطن ومؤسساته فيدعموا الجيش ويوفروا له كل مقومات الدعم المادي والمعنوي فيزيدوا في عديده وعتاده، فالجيش اللبناني هو الضمانة لحفظ امن واستقرار الوطن”.

وحذر الشيخ قبلان من الفتن التي تهدد البلاد، كما طالب بجمع الصفوف ولم الشمل والبعد عن المزاجية، على اعتبار ان المنطقة اليوم تعيش حالة من التردي والانحطاط والتفرقة مما يحتم الوعي للمؤامرات التي ابتدأت عام 1948 ومكنت اليهود من احتلال الاراضي والمدن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق