التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

انطلاق فعاليات معرض الأمن والدفاع الخامس اليوم 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية عن انطلاق فعاليات معرض الأمن والدفاع بنسخته الخامسة اليوم السبت، برعاية رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسحلة حيدر العبادي بمشاركة اكثر من ٧٠ شركة اجنبية وعربية.
وقال مدير عام شركة المعارض عادل خضير في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” انطلاق معرض الأمن والدفاع يأتي متزامنا مع الانتصارات التي تسطرها القوات الأمنية والحشد الشعبي بتحرير أراضيه من براثن الدواعش والذي ستكون له نتائج إيجابية مع الشركات المشاركة للتعاقد على اخر تطورات ومستجدات الترسانة العسكرية لتسليح الجيش العراقي”.

واضاف ان” المعرض سيشهد مشاركة اكثر من 70 شركة من عدة دول وبواقع 4 شركات من الولايات المتحدة و4 شركات من المملكة المتحدة و8 شركات من كوريا الجنوبية و2 شركة من الصين وبلغاريا و3 شركات من التشيك وشركة واحدة من الجبل الأسود وفرنسا وكندا واوكرانيا وبولندا وإيران وباكستان ولبنان وأستراليا وإندونيسيا وماليزيا وألمانيا اضافة الى مشاركة 38 شركة من العراق”.

واوضح انه” سيتضمن عرض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمدفعية المسحوبة وذاتية الحركة مختلفة العيارات والطائرات المقاتلة والمسيرة وطائرات نقل الأشخاص وطائرات التدريب وعجلات سحب الطائرات المقاتلة الخفيفة والدبابات وناقلات الأشخاص المدرعة وعجلات الهرم وردارات استمكان الهوانات والمدفعية العادية واجهزة كشف المعادن وفحص العجلات والأشخاص”.

واشار” كما سيتضمن المعرض منظومات الاستطلاع واجهزة الاتصالات اللاسلكية مع ملحقاتها واجهزة تقوية واجهزة كشف الشبكات ومنظومات الأجهزة الخلوية ومعدات وأسلحة وتجهيزات الدفاع الجوي والرادارات ومعدات واجهزة الوقاية من الضربات الكيمياوية وعجلات تطهير ساحة المعركة والأشخاص واجهزة كشف ألالغام ومعالجتها ومعدات التجسير والزوارق وسفن الدوريات”.

ولفت الى ان” اقامةً المعرض لا يكون ذَا صبغة تجارية بقدر ما يكون دليل على عمق العلاقة الوثيقة بين العراق والمجتمع الدولي ومساندته في حربه مع الإرهاب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق