التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الدفاع : مقتل 9 ارهابين والعثور على براميل مفخخة في مختلف قواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

تمكنت القوات الامنية من قتل 9 ارهابيين والعثور على جلكانت مفخخة في مختلف قواطع العمليات .
ونقل بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” بعد ورود معلومات إلى قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة من احد المصادر تفيد بوجود أحد المطلوبين في منطقة كوام الحمزة صدر اليوسفية على الفور تم تنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في المنطقة أعلاه و إلقاء القبض على المتهم (عقيل يوسف جراد عطية) والمطلوب وفق المادة (٤٠٦) قتل مضيفا ان”في السياق ذاته تم إلقاء القبض على المتهم (أحمد عامر هادي شلبة) والمطلوب وفق المادة (٤٠٦) قتل في ناحية الرشيد.
وأضاف البيان ان”في منطقة بستان التكريتي تم قتل (٣) من إرهابي داعش في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة من قبل مدفع عيار 30 ملم للعجلة المدرعة BTR4 التابعة إلى فوج استطلاع فق17،تدمير منزل يتواجد فيه الإرهابيين مبينا ان ” أثناء البحث والتفتيش تم العثور على (٨) عبوات ناسفة في منطقة المناري عرب جبور تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي فق17.
واشار البيان إلى ان”في منطقة كيلو / 5 في اللطيفية وبعد البحث والتفتيش تم العثور على المواد عبوه ناسفه عبارة عن جلكان سعة 5لتر مملوءه بمادة الـ c4 معده للتفجير، (٢) صاعق تفجير،موبايل مسلك، فتيل قداح يستخدم للتفجير.
واوضح البيان ان” بعد عدة فعاليات تم تنفيذها في السيطرات الرئيسية التابعة إلى قاطع الفرقة تم إلقاء القبض على (٤٦)عجلة مخالفة مع (٢) دراجة نارية.
واستطرد البيان ان”ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة وردت معلومات عن وجود كدس في منطقة للاين وأثناء التفتيش تم العثور على (٣) جليكان سعة 20 لتر مملوء بمادة C4، (٣) جليكان سعة 10 لتر مملوء بمادة C4، (٤) جليكان سعة 15 لتر مملوء بمادة C4، (٤) سبحة تفجير،(٤) ضاغطة تفجير، (٨) بطارية تفجير.

وتابع البيان ان”بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس عتاد في منطقة بنات الحسن (الطربولية) وأثناء التفتيش تم العثور على (٥) جليكان C4 سعة 20 لتر،(٦) أطلاقات ففتي كال 40 ملم، برميل اسطواني معد للتفجير، إضافة إلى (٢) قنبرة هاون 60 ملم، كما تم العثور على عجلة نوع تيوتا موديل 1998 مجهولة الهوية وبدون أرقام في منطق عواد الحسين تمت مصادرتها.
وختم البيان ان”ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات الجزيرة تم قتل (٦) إرهابيين في منطقة الربعي ، وتدمير عجله لداعش وقتل من فيها بصاروخ كورنيت ،قتل عدد من عناصر داعش الإرهابي حاولوا التسلل إلى خط الصد في جبه. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق