التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الهجرة والمهجرين تنهي استعدادتها لاستقبال العوائل النازحة من جزيرة صلاح الدين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

انهت وزارة الهجرة والمهجرين تجهيز مخيم العباسية التابع الى قضاء سامراء بالتعاون والتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين استعدادا لاسكان العوائل النازحه من القرى التي يجري تحريرها من عصابات داعش اﻻرهابية في جزيرة صلاح الدين .
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ضياء صلال في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ان ” الوزارة بالتعاون والتنسيق مع المفوضية السامية قامت بتجهيز مخيم العباسية في سامراء ب(20) من الصحيات و(10) حمامات فضلا عن توفير عيادة طبية خاصة بالمخيم مع كادر طبي متخصص اضافة الى سيارة اسعاف بعد التنسيق والتعاون مع دائرة صحة سامراء ” .
وأشار صلال الى ان ” الوزارة واللجنة العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة مستمرة بتقديم كل مايحتاجه النازحون من احتياجات ضرورية وتامينها وايصالها لهم مبينا ان “واجبنا الانساني يحتم علينا تقديم كل ما يمكن لهم من اجل تدليل الصعوبات التي تواجههم ، مشيرا الى وجود تنسيق وتعاون بين الوزارة واللجنة العليا والوزارات المعنية وادارة المحافظات والادارات المحلية والمنظمات الدولية العاملة في البلاد .
يذكر ان آخر احصائية ﻻعداد الاسر النازحة خلال عمليات تطهير قرى جزيرتي تكريت وسامراء بلغت (2032) عائلة موزعة على (1400) عائلة نازحة في تكريت و (632) عائلة نازحة في قضاء سامراء .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق