التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الامن النيابية: معارك سامراء شرسة وتحرير الشرقاط والحويجة مفتاح البدء بعمليات الموصل 

بغداد – امن – الرأي –
اكد مقرر لجنة الامن والدفاع النيابية شاخوان عبدالله ،اليوم الاحد، ان معارك سامراء كانت شرسة لانها الحاسمة ، مشيرا الى ان” تطهير الشرقاط والحويجة من داعش هو مفتاح للبدء بعملية تحرير الموصل”.
وقال عبدالله اليوم، ان” عمليات غرب سامراء مهمة جدا وسبق ان قلنا يجب ان تسبق عملية تحرير الموصل تحرير المناطق المحاذية للمدينة، وبالاخص {الشرقاط والحويجة} اذ تعتبران من المناطق المهمة قبل التحرير”.

واضاف” ويجب ان لايكون اعتماد الحكومة على الجانب الشرقي والشمالي من الموصل والذي هو تحت سيطرة قوات البيشمركة، بل يجب ان يكون هناك تقدم باتجاه الجزيرة والبادية”، املا ان” تحرر تلك المناطق باقل الخسائر بين صفوف القوات الامنية”.

واردف قائلا ان” معارك شرسة تدور في سامراء وغيرها من المناطق؛ لان داعش هي تعلم ان هذه المعارك هي حاسمة خلف مناطق سامراء والجزيرة”.

وكانت قيادة عمليات سامراء أعلنت الخميس الماضي عن فرار عصابات داعش من كافة محاور التقدم ضمن عملية امن الجزيرة غرب سامراء ، في ظل الضربات الموجعة التي تلقتها من القوات الأمنية والحشد الشعبي ، ووصول القوات إلى ضفاف بحيرة الثرثار ، ورفع العلم العراقي عليها .

واكدت قيادة العمليات تأمين ممر لخروج العوائل المتواجدة في الثرثار ، والتي كانت عصابات داعش الإرهابية تحتجزها ، وتم نقلهم الى مخيم في منطقة الحويش . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق