التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة التربية تقيم اولمبياد العراق العلمية تمهيدا للمشاركة بالمسابقات الدولية 

بغداد – محلي – الرأي –
اقامت وزارة التربية، اولمبياد العراق العلمية لمراحل الرابع والخامس الاعدادي.
وذكر بيان لمكتب وزير التربية محمد اقبال، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “المديريات العامة للتربية في المحافظات العراقية كافة بضمنها الممثليات في محافظات الإقليم، اقامت الاولمبياد العلمية للمراحل الرابع والخامس الإعدادي بشقيه الاحيائي والتطبيقي في المواد {الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات} برعاية وإشراف مباشر من قبل وزير التربية “.
وأوضح ان “ضوابط الاولمبياد شملت ترشيح 200 طالب لكل مديرية، على ان يقام لها ثلاثة مراحل من الاختبارات لغرض التأهل وتمثيل العراق في المحافل والمسابقات العلمية الدولية”.
وبين ان “الاختبار الذي أقيم يوم امس السبت، أجري في كل المحافظات العراقية بوقت واحدة، وبطريقة الكترونية وأسئلة عالمية دولية تحمل معايير الرصانة العلمية”، مشيرا إلى ان “درجة النجاح واجتياز المرحلة الاولى كان من 70%”.
وأضاف البيان ان “عدد المتأهلين للمرحلة الثانية بلغ سبعة الاف طالب وطالبة من مختلف المحافظات”، مبينا ان “المراحل الثانية والثالثة ستأتي تباعا في الأسابيع القادمة” لافتا إلى ان “اجتياز المرحلة النهائية سيكون للحاصلين على درجة 90%”.
وتابع ان “الطلبة المتأهلين لديهم دعوات للمشاركة في مسابقات علمية عالمية في دبلن / ايرلندا ومصر وجمهورية كازاخستان وغيرها من الدول، الامر الذي سيكون من شأنه فتح آفاق واسعة للمساهمات العراقية الوطنية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق