التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة التجارة تبحث إنتاج الطحين والحد من التلاعب في الحبوب المجهزة للمطاحن 

بغداد – محلي – الرأي –
بحثت الشركة العامة لصناعة الحبوب، التابعة إلى وزارة التجارة، ضوابط إنتاج الطحين والحد من التلاعب في الحبوب المجهزة للمطاحن.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن الشركة “عقدت اجتماعاً موسعاً لشركتي تجارة وتصنيع الحبوب لبحث آليات وضوابط إنتاج الطحين، والحد من حالات التلاعب في الحبوب المجهزة للمطاحن المخصصة لإنتاج الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية”.
ونقل البيان عن طه ياسين عباس مدير عام الشركة، القول إن “هذا الاجتماع عقد لدراسة المقترح المقدم من قبل مجلس محافظة بغداد وجهاز الأمن الوطني المتعلق بإمكانية بيع مادة الحنطة إلى المطاحن ببدل نقدي لغرض الحد من حالات التلاعب التي تحدث أحيانا في الحبوب المجهزة للمطاحن”.
وأشار إلى “مناقشة المقترح من جميع جوانبه وبحث الحلول المناسبة للحد من تلك الحالات”, مبينا إن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب قد اتخذت عدة خطوات للحيلولة دون التلاعب بالحبوب المستلمة أو تسريبها”.
وأوضح “من أهم تلك الخطوات تضمين عدة فقرات في عقد إنتاج الطحين المعدل منها تشديد العقوبات الرادعة وتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على المطاحن وفسخ العقد في حال ثبوت أي حالة تلاعب بالحبوب من قبل صاحب المطحنة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق