التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

اختتام اعمال القمة الاسلامية الطارئة في جاكرتا 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

اختتمت في العاصمة الاندونيسية جاكرتا اليوم الاثنين اعمال القمة الاسلامية الطارئة الخامسة التي كانت قد انطلقت صباحا حول قضية فلسطين والقدس الشريف بعنوان “الاتحاد من اجل الوصول الى الحل الدائم والعادل”.

وفي ختام القمة تمت المصادقة على مسودة قرار واعلان جاكرتا من قبل المشاركين.

وكانت مراسم افتتاح اعمال الاجتماع قد جرت بحضور القادة وكبار المسؤولين ووزراء الخارجية للدول المشاركة في مركز المؤتمرات في جاكرتا.

وافتتحت اعمال الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم ومن ثم القى الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو كلمة الافتتاح.

ومثل وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا الاجتماع الذي بحث العديد من المسائل المتعلقة بقضية فلسطين والقدس الشريف والمسجد الاقصى في ضوء الممارسات التعسفية لكيان الاحتلال الصهيوني.

وفي الاجتماع القى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف كلمة اكد فيها مواصلة دعم ايران للقضية الفلسطينية، معتبرا الاوضاع الراهنة في فلسطين بانها نتيجة لممارسات الكيان الصهيوني التعسفية، واستمرار احتلاله الهمجي الذي ينتهك اهم مبادئ القانون الدولي فيما يتعلق بحقوق الانسان.

وقال ظريف، ان الاوضاع في فلسطين اصبحت اكثر فاكثر ضحية لممارسات الكيان الصهيوني التعسفية والذي ينتهك بمواصلة احتلاله الهمجي اهم مبادئ القانون الدولي بشان حقوق الانسان.

واضاف، ان الكيان الصهيوني ومن اجل التغطية على مخططاته التوسعية لتغيير معالم المسجد الاقصى ومحيطه، وتحت غطاء اجراءات المتطرفين الصهاينة، يستمر في تنفيذ سياساته في مجال تغيير التركيبة الجغرافية وتهويد المسجد الاقصى والقدس الشريف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق