التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

معصوم يدعو مصر الى دعم العراق في المجال العسكري 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحكومة المصرية إلى دعم العراق في المجال العسكري .
وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” رئيس الجمهورية التقى في القاهرة ظهر اليوم الاثنين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ” .
وأضاف معصوم ، ان ” الشعب العراقي في طريقه إلى اجتياز كافة العقبات التي تقف في طريق طموحه لبناء دولة ديمقراطية موحدة ومتقدمة ” ، موكدا أن ” العراق يسعى لبناء جيش وطني مبني على أسس مهنية يخدم كافة العراقيين من دون استثناء ” .
وأكد رئيس الجمهورية على أن ” علاقات العراق مع مصر شهدت تطورات كبيرة باتجاه تعزيز التعاون والتفاهم ” ، مشيراً إلى طموح العراق لإقامة علاقات مماثلة مع كافة الدول العربية بصورة عامة ، ودول الجوار بصورة خاصة .
واشار الى أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الصناعة ، والزراعة ، والسياحة ، فضلا عن تطوير العلاقات الثقافية والاكاديمية بين البلدين .
وبين البيان انه ” بعد انتهاء لقاء السيسي ومعصوم جرى اجتماع رسمي موسع بين الوفدين العراقي والمصري ، حيث سادت الاجتماع أجواء ودية وايجابية ” .
وعبّر الرئيس معصوم عن امتنانه البالغ لحفاوة الاستقبال الذي حظي به الوفد ، مؤكداً على رغبة العراق في بناء علاقات متميزة ، ومتطورة مع جمهورية مصر العربية ، مشيراً إلى ان ” هذه العلاقات تتطلبها ارادة الشعبين الشقيقين على مرّ الأزمنة ” .
من جانبه رحب الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالزيارة ، معتبرا اياها مهمة جداً ، وانها تحظى باهتمام كبير ، مؤكداً استعداد مصر للتعاون في جميع المجالات العسكرية ، والاقتصادية ، والثقافية ، والاكاديمية .
وعبر السيسي عن اعتزاز بلاده بالعراق ، وحرصه على تطوير التعاون في جميع الميادين ، معربا عن أمله في نجاح العراق في اجتياز الصعوبات التي يمر بها في الوقت الراهن . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق