التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء يرسل وفداً إلى المقدادية لسماع مطالب ذوي الشهداء والجرحى 

بغداد – محلي – الرأي –
أرسل رئيس الوزراء حيدر العبادي وفداً إلى قضاء المقدادية في محافظة ديالى ؛ لسماع مطالب ذوي الشهداء والجرحى .
وقال النائب عن محافظة ديالى برهان المعموري اليوم الثلاثاء ، إن ” الأعمال الإجرامية التي شهدها قضاء المقدادية ولّد اعتصامات وتظاهرات ؛ لغرض المطالبة بحقوق الشهداء والجرحى ، وحفظ دماء الأبرياء المتبقين ” .
وأضاف أنه ” تم تشكيل لجنة برئاسة وزير الدفاع وأعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى ، وكانت هناك توصيات رفعت إلى رئيس الوزراء ، وصادق عليها ، وأرسلها إلى قيادة عمليات دجلة ، وكانت ضمن التوصيات هو تعزيز الأمن في قضاء المقدادية بفوج من الجيش ، أو الشرطة ، وإخفاء المظاهر المسلحة ” .
وتابع انه ” لكن مع الأسف لم يحصل هذا الأمر إلى الان ؛ لأن قائد العمليات قام برفع فوج الطوارئ ، ووضع غيرهم فوجا من الجيش ، علما ان فوج الطوارئ يعتبر اكفأ ؛ لأنه ادرى بمناطق القضاء ” ، مبينا ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي أرسل وفدا إلى المقدادية برئاسة مستشار العبادي طورهان المفتي ؛ لأخذ مطالب المعتصمين هناك ” .
يذكر ان ” اهالي شهداء تفجيري المقدادية تظاهروا امس الاثنين ، مطالبين فيها الحكومة عبر بيان رسمي باستبدال قائد عمليات دجلة ، وقائد الفرقة الخامسة في ديالى ، وتشكيل لجنة لمحاسبة المقصرين من اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء حول نقل فوج طوارئ شرطة ديالى الخامس .
كما طالبوا بتشكيل لجنة امنية على ان يكون من ضمنها شيخ من شيوخ عشائر قضاء المقدادية ، وتعزيز القوات الامنية في القضاء ؛ من اجل بسط سلطة القانون ، وتعويض ذوي الشهداء والجرحى لمجلس العزاء ، ومقهى المقدادية بأسرع وقت ممكن ” ، معلنين عن اقامة دعوى قضائية على كل من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، والنائبة ناهدة الدايني ، والنائب رعد الدهلكي .
وشمل بيانهم ايضا بضرورة صرف رواتب للفوجين الحادي عشر ، والثاني عشر التابعين إلى قوات الحشد الشعبي ؛ من اجل مسك القضاء ، وعدم تدخل السياسيين في اختيار القادة الأمنيين ، وإعادة النظر في اللجنة المشرفة على اعادة النازحين ، وتدقيق البيانات للعائدين منهم ، واعادة افواج الحشد الشعبي المكلفة بواجبات خارج المحافظة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق