التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الخارجية العراقية تدين تفجيرات تونس وتشدد على ضرورة القضاء على الإرهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –
أدانت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء تفجيرات تونس ، مشددة على ضرورة القضاء على الإرهاب .
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، أن ” وزارة الخارجية العراقية تدين الهجمات التفجيرية الإجرامية التي استهدفت نقاطاً تابعة للجيش والشرطة في مدينة بن قردان التونسية ، كما وتؤكد وقوفها إلى جانب شعب وحكومة تونس الشقيقة في تصديها للإرهاب ” ، معربة عن عميق تعازيها لأسر الضحايا مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين .
وتابع البيان أن ” انتشار الجماعات الإرهابية ، وتصاعد نشاطها الملحوظ في دول المغرب العربي ، ودول العالم كافة يدعو المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود الحثيثة ، والكفيلة بالقضاء على هذه الجماعات التكفيرية المجرمة حفاظاً على أمن هذه الدول ، وسلامة شعوبها ” .
يُذكر أن مجموعات إرهابية استهدفت ، أمس الإثنين ، منشآت عسكرية وأمنية بمدينة {بن قردان} في تونس ، ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى .
وقال رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد ، إن ” قوات الجيش والشرطة التونسية تصدوا ببسالة وشجاعة لمحاولات {داعش} الإرهابية إقامة إمارة إسلامية في مدينة {بن قردان} ” .
وأضاف الصيد خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ، أن ” القوات كبدت التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة ، كما تمكنت من ضبط سيارة ممتلئة بالأسلحة والذخائر المتطورة ” ، مؤكدًا أن ” الأمن كبد الإرهابيين خسائر كبيرة تمثلت في ضبط 7 إرهابيين ، ومقتل 36 آخرين ” ، مبينا أن ” الأحداث أسفرت عن استشهاد 12 عنصرا من الجيش ، والشرطة ، والحرس الوطني ، وإصابة 14 منهم ، فضلا عن وقوع 7 شهداء من المدنيين ، وإصابة 3 مواطنين آخرين ” ، قائلا إن ” هؤلاء ضحوا بحياتهم وفعلوا المستحيل من أجل استقرار بلدهم ، والدولة لن تنساهم ، وستفعل اللازم من أجلهم هم وذويهم ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق