التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

متظاهرو المقدادية يؤكدون بأن اعتصاماتهم ستبقى مفتوحة لحين تنفيذ مطالبهم 

ديالى – محلي – الرأي –
اعلن متظاهرو قضاء المقدادية في محافظة ديالى اليوم الاربعاء ، بأن ” تظاهراتهم واعتصاماتهم ستبقى مفتوحة لحين تنفيذ مطالبهم من قبل الحكومة ” .
وقال شيخ عشائر بني تميم الشيخ بلاسم الحسن المشارك في التظاهرات أن ” اعتصاماتنا ستبقى مفتوحة وسلمية لحين تنفيذ مطالب المتظاهرين من قبل الحكومة ” .
يذكر ان ” محافظة ديالى شهدت تظاهرات ، وقطع طرق رئيسة احتجاجا على التفجيرات الاخيرة ، وعدم التفاعل مع مطالب المواطنين ” .
يشار الى ان ” اهالي شهداء تفجيري المقدادية تظاهروا الاثنين الماضي ، مطالبين فيها الحكومة عبر بيان رسمي باستبدال قائد عمليات دجلة ، وقائد الفرقة الخامسة في ديالى ، وتشكيل لجنة لمحاسبة المقصرين من اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء حول نقل فوج طوارئ شرطة ديالى الخامس ” .
كما طالبوا بتشكيل لجنة امنية على ان يكون من ضمنها شيخ من شيوخ عشائر قضاء المقدادية ، وتعزيز القوات الامنية في القضاء ؛ من اجل بسط سلطة القانون ، وتعويض ذوي الشهداء والجرحى لمجلس العزاء ، ومقهى المقدادية بأسرع وقت ممكن ، معلنين عن اقامة دعوى قضائية على كل من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، والنائبة ناهدة الدايني ، والنائب رعد الدهلكي .
وشمل بيانهم ايضا بضرورة صرف رواتب للفوجين الحادي عشر ، والثاني عشر التابعين إلى قوات الحشد الشعبي ؛ من اجل مسك القضاء ، وعدم تدخل السياسيين في اختيار القادة الأمنيين ، وإعادة النظر في اللجنة المشرفة على اعادة النازحين ، وتدقيق البيانات للعائدين منهم ، واعادة افواج الحشد الشعبي المكلفة بواجبات خارج المحافظة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق