التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الدفاع :مقتل 40 داعشيا وإسقاط طائرة مسيرة بقواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قتلت القوات الأمنية أكثر من 40 إرهابيا من عصابات داعش بينهم قيادي بارز الارهابي المدعو “رحيم ناوي”، خلال تنفيذها العمليات العسكرية بمختلف القواطع.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ” لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي: تمكن أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتها من إلقاء القبض على متهم مطلوب للعدالة وفق المادة 405 في منطقة الغران بزايز اليوسفية”.
وأضاف كما تم “إلقاء القبض على متهم مطلوب للعدالة وفق المادة ٤ إرهاب في ناحية الرشيد أثناء نصب سيطرة وقتية على الطريق العام حلة بغداد، وألقاء القبض على متهمين اثنين وفق مواد مختلفة أثناء نصب سيطرة وقتيه على طريق اليوسفية”.
وأشار البيان إلى “تنفيذ واجب للبحث والتفتيش في منطقة الدرويشية وأسفر الواجب عن العثور على رشاشة RBK, عتاد مدفع عيار 23 ملم، تفجير خمس عبوات ناسفة، ومعالجة منزلين مفخخين من قبل الجهد الهندسي للفرقة أعلاه”.
وفي منطقة الصباحية في اللطيفيه “تم العثور على قنبرتي هاون عيار 60ملم، وسلك يستخدم لتفجير العبوات الناسفة بطول 10 متر، وثلاثة رؤوس أصطدام قذيفة مدفع عيار 130ملم، فتيل تفجير بطول 2متر، عتاد BKC، كما تم العثور على أسلاك تستخدم لتفجير العبوات الناسفة بطول 100 متر، في منطقة الراكوب و15 تايمر تفجير يستخدم لتفجير العبوات الناسفة، وعتاد BKC عدد 200 ، ٤٨ كبسولة قنبرة هاون عيار 60ملم، ودرع عسكري، جعبة صدرية”.
وضمن قاطع مسؤولية قيادة الفرقة المدرعة التاسعة استقبل اللواء المدرع 34 ، بحسب البيان، “العوائل النازحة العائدة إلى مناطقهم في جزيرة العوجة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، بعد تطهير تلك المناطق من دنس العصابات الإرهابية حيث باشرت قواتنا البطلة بتقديم العون والمساعدة لهم”.
ولفت البيان “في سياقاً متصل وبعد ورود معلومات استخباريه تفيد بوجود عبوتين ناسفتين في منطقتي أم الصون والثائر مع مضافة للإرهابيين خرجت قوة من أبطال الفرقة المدرعة التاسعة وفجرت العبوات والمضافة موقعياً، وفي منطقة الطربولية وأم نجم الأولى وبعد عمليات التفتيش تم العثور جليكان سيفوز سعة 30 ليتر مسلك ومعد لتفجير، وعبوتين أسطوانية الشكل مسلكة ومعدة للتفجير”.
وتابع البيان “تم العثور على ثلاثة صواريخ مضاد للطائرات في منطقة البوعبيد ضمن محيط بغداد”، مبينا “في منطقة لطيف الجاري تم العثور على عبوتين ناسفتين مع قاعدة صواريخ تم تفجيرها موقعياً من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة أعلاه”.
وضمن محور قيادة فرقة المشاة السابعة قيادة عمليات دجلة تم “قتل أكثر من 40 إرهابيا من ضمنهم قيادي بارز وهو المدعو {رحيم ناوي} وتدمير أكثر من عجله مفخخة ومضافة بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في ناحية كبيسة”.بحسب البيان.
وبين ان “خلال عملية تفتيش جزيرة غرب تكريت ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين تم إلقاء القبض على ٤٤ إرهابي بعد ورود معلومات عنهم من قبل استخبارات القيادة، فيما سجلت قيادة عمليات صلاح الدين عودة ٣٧ الفا، و٨٨٤ عائلة نازحة إلى مناطق سكناها”.
ونوه البيان إلى “العثور على معمل تفخيخ تابع لعصابات داعش الإرهابية على طريق الصينية – حديثة من قبل قوة مشتركة يحتوي على90 جلكانا سعة ٢٠لترا يحوي نترات الامونيا وأربع قذائف نمساوي و١٠٠ صاعق تفجير و١٠٠ عبوة لاصقة و٣٠ عبوة اسطوانية الشكل و٥٠٠عبوة مسطرة وبرميلي متفجرات وثلاثة الاف متر سلك تفجير”، مشيرا إلى إن “قوة مشتركة من فوج مغاوير قيادتنا وكتائب سيد الشهداء في قاطع عين الفرس – خط اللاين تمكنت من العثور على 60عبوة ناسفة تم تفجير ١٠ عبوات وتفكيك 50 عبوة”.
وتابع إن “احد أبطال الفرقة العاشرة لواء 41، تمكن من إسقاط طائرة مسيرة في الحامضية ضمن المحور الشمالي للانبار”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق