التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

بوتين: الهدنة في سوريا تمثل خطوة مهمة على طريق التسوية السياسية 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن ” تطبيق الهدنة في سوريا يعد العامل الرئيسي لتحسين الوضع الإنساني في المنطقة ، كما أنه يشكل خطوة مهمة على طريق التسوية السياسية للأزمة السورية ” .
وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين أن ” الرئيس الروسي أجرى الخميس 10 مارس / آذار اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس ، إذ ركزت المحادثات على سير تسوية الأزمة السورية ، وقضية الهجرة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي ” .
وجاء في بيان أصدرته الدائرة الصحفية للكرملين انه ” لدى بحث القضايا الدولية ، أولى الزعيمان الاهتمام الرئيسي للأزمة السورية مع التركيز على ضرورة تطبيق نظام وقف إطلاق النار في هذا البلد ” .
وتابعت الدائرة الصحفية أن ” الرئيس الروسي ذكر أن ضمان تطبيق الهدنة يعد العامل الرئيسي لاستعادة الوضع الداخلي الطبيعي ، وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة ، بالإضافة إلى كونه خطوة مهمة للغاية على الطريق إلى التسوية السياسية داخل سوريا ” .
بدوره ثمن رئيس الوزراء اليوناني عاليا الجهود في سياق تطبيق الهدنة في سوريا ، كما أنه أطلع بوتين على الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لحل قضية اللاجئين .
كما تبادل الطرفان الآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال المتعلق بالتعاون الثنائي ، إذ أكدت موسكو وأثينا عزمهما المشترك على تعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في مختلف المجالات ، وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة ، والاستثمارات ، والطاقة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق